الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يستعرض أثر الأزمة المالية على قطاع الزراعة والخدمات الاجتماعية

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 16:26 )
رام الله- معا- استعرض وزير الزراعة والشؤون الاجتماعية د.محمود الهباش أثر الازمة المالية على القطاع الزراعي وعلى الخدمات التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية للجمهور وتحديداً للقطاعات الأكثر فقراً وحاجةً، وعلى القطاع الزراعي وما يعانيه المزارعون من ممارسات الإحتلال، وعوائق تصدير المنتجات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التي عقدتها مجموعتي العمل البرلمانيتين الخاصتين بمتابعة الشأن المالي والإقتصادي والقضايا الاجتماعية اليوم الخميس في مقر المجلس، بمدينة رام الله.

وأوضح الهباش أن وزارة الشؤون الاجتماعية تعمل بشكل متكامل من أجل النهوض بالمجنكع الفلسطيني بكافة قطاعاته في مجال حماية الأرض والإنسان، فعلى الصعيد الاجتماعي تتبع منهج الإغاثة والمساعدة الآنية من جهة، ومنهج التنمية بالجهة الموازية لمكافحة الفقر والإعاقة من خلال برامج التمكين ومراكز التأهيل.

وحول سياسة وبرامج وزارة الزراعة لمواجهة الأزمات الزراعية المتكررة والتي تكمن في إنحسار نسبة الأراضي الزراعية وتآكلها بسبب الكوارث الطبيعية، اوضح الهباش ان وزارة الزراعة عملت على إستصلاح 2600 دونم زراعي، وتقديم الأشتال المثمرة للمزاعين، وتشكيل صندوق دعم الثروة الحيوانية في فلسطين .