الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التربية والتعليم في قلقيلية يقوم بجملة تفقدية للمدارس الجديدة في المحافظة

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 22:03 )
قلقيلية- معا- قام مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية الأستاذ يوسف عودة اليوم الخميس، بجولة تفقدية للمدارس الجديدة في المحافظة، إضافة إلى زيارات لمديري ومديرات المدارس الجدد من اجل تعزيزهم، والاطلاع على أحوال مدارسهم.

وشملت الجولة مدارس بنات العودة الأساسية، عزبة الطبيب الأساسية المختلطة، ذكور عزون الأساسية.

بدوره اطلع يوسف عودة مدير التربية والتعليم على سير العملية التربوية في هذه المدارس، واجتمع مع مديريها واستمع منهم إلى المعيقات التي تواجههم في العمل.

كما وناقش عودة مع مديري المدارس خطة علاج تدني مستوى التحصيل الأكاديمي في المدارس ومدى التقدم فيها، مؤكداً على أهمية قياس النتائج بمدى الانجاز والتقدم في مستوى التحصيل الأكاديمي للطلبة، وليس بمدى ما تم انجازه كمياً من قطع لصفحات المنهاج الدراسي.

وقام عودة بتفقد الصفوف الدراسية في المدارس الجديدة، واستمع للمعلمين والمعلمات حول الوضع التعليمي فيها.

وأوضح عودة، أن هذه الزيارات تأتي في سياق تفعيل العلاقة والتواصل ما بين مديرية التربية والتعليم والمدارس، وخاصة الجديدة منها، للاطلاع المباشر على سير العملية التربوية فيها، والوقوف على احتياجات هذه المدارس ومعيقات العمل فيها من اجل دعم وتعزيز هذه المدارس.

وأضاف عودة، أن مديرية التربية والتعليم في قلقيلية باشرت بالإعداد لدورة إدارية شاملة لمديري ومديرات المدارس الجدد، سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة، وتهدف إلى إكساب مديري ومديرات المدارس الجدد مهارات وخبرات إدارية هامة في الإدارة المدرسية، بالإضافة إلى التدريب العملي على كيفية التصرف في مواقف تربوية متعددة.

وشكر مديري ومديرات المدارس الجدد مدير التربية والتعليم في قلقيلية على زيارته التعزيزية، وعلى اطلاعه شخصيا على احتياجات هذه المدارس، وجهوده المتواصلة في تغطية وتوفير هذه الاحتياجات.