الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: اعتقالات كوادر حماس في الضفة تشكل عائقاً حقيقياً امام انطلاق الحوار

نشر بتاريخ: 07/11/2008 ( آخر تحديث: 07/11/2008 الساعة: 13:59 )
غزة - معا - اكد اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال وجود عقبات حقيقية امام انطلاق الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة.

وقال هنية في مؤتمر صحفي عقب صلاة الجمعة :" باعتقادي ما يجري في الضفة الغربية يشكل عائقا حقيقيا امام انطلاق الحوار ويبدو ان الضفة الغربية قرارها الامني ليس مستقلا وان استحقاق التعاون الامني تفرض ابقاء المعتقلين في السجن".

واتهم هنية ما وصفه بـ"تيار لا يسعى الى المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية في رام الله بعرقلة انطلاق الحوار وبعدم التماشي مع الارادة الوطنية".

وقال :" نحن نريد مصالحة وطنية حقيقية يكتب لها الحياة، لكن حوار في ظل وجود مئات المعتقلين في السجون لا يمكن ان يصل الى مبتغاه".

ومن جهته قال النائب مشير المصري أمين سر كتلة التغيير والإصلاح: "أن حماس لن تذهب إلى الحوار الفلسطيني في القاهرة، طالما هناك اعتقالات في الضفة الغربية".

واشار المصري خلال مسيرة أقامتها حركة حماس اليوم في مخيم جباليا: "لا معنى للحوار في ظل الحملة ضد حماس في الضفة إرضاءً للإدارتين الأمريكية والإسرائيلية"، وتابع "جئنا اليوم لنقول أن الحوار سبيلنا لكن ليس على ظهرنا أو على ظهر نتائج الانتخابات"، حسب قوله.

وشدد أن حماس لن تبدأ في الحوار ليشكل غطاء لتمديد ولاية الرئيس أبو مازن، مؤكدا أن الحركة لن تعترف بالرئيس بعد تاريخ 9/1/2009، مطالبا الرئيس عباس بايقاف حملة الاعتقالات.