الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وليد العوض: جهود كبيرة تبذل لتذليل عقبات ربع الساعة الأخير امام انطلاق الحوار الوطني بالقاهرة

نشر بتاريخ: 07/11/2008 ( آخر تحديث: 07/11/2008 الساعة: 21:39 )
غزة - معا - قال العوض ان حزب الشعب يجري سلسلة اتصالات لتذليل العقبات و توفير مناخات لنجاح الحوار المرتقب في القاهرة معربا عن تقديره للجهد المصري لإخراج الشعب الفلسطيني من أزمتة الراهنة والوصول الى أغلاق هذا الملف المحزن.

وقال العوض:" إننا متوجهون غدا للحوار في القاهرة وكلنا عزم وتصميم على إنجاحه في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية حرصا على شعبنا ومستقبل قضيتنا ومواجهة المخاطر والتحديات الكبيرة التي يتعرض لها مشروعنا الوطني الفلسطيني".

جاء ذلك في مستهل كلمته التي ألقاها خلال التجمع الجماهيري الحاشد الذي سبق المسيرة المحمولة التي نظمتها هيئة العمل مساء اليوم الجمعة في مخيمات المنطقة الوسطى (تحت شعار لا للانقسام نعم لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية).

ودعا العوض جماهير الشعب الفلسطيني لإحياء الذكرى الرابعة لرحيل الرئيس عبر التمسك بقيم الوحدة الوطنية التي زرعها ياسر عرفات في قلوب شعبنا أينما حل وارتحل، وقال:" أن الأجواء التفاؤلية بنجاح الحوار آخذة بالتراجع بكل أسف حيث شهدت الساعات الماضية بروز عقبات عدة منها ما هو جدير بالاهتمام ويجب بذل جهود لتذليلها، ومنها ما هو مصطنع يندرج في سياق التهرب من استحقاقات إنهاء الانقسام، فما نلاحظه من شروط وتحفظات متبادلة تجعل ظلالا من الشك تخيم على الأجواء والخطوات التي تسبق الحوار وهي ستترك آثارها السلبية على الحوار ذاته".

واضاف" إننا ندعو الشعب لأن يقول كلمة واضحة لكل المتحاورين ولطرفي الصراع على الساحة حركتي فتح وحماس بأنه لن يقبل بأن يبقى رهينة للحسابات والمصالح الفئوية الضيقة وإن فلسطين هي للجميع و اكبر من الجميع".

وقال العوض :"إننا ندعو من هنا من المحافظة الوسطى التي تعرضت للعدوان الإسرائيلي بالامس ومن على تخوم المخيمات المخضبة بدماء الشهداء، الإخوة في حركة حماس لوقف الاعتقالات السياسية والإفراج عن المعتقلين من أبناء فتح، وندعو الرئيس أبو مازن لإصدار تعليماته ومتابعة تنفيذها للافراج عن المعتقلين من أبناء حماس في الضفة وندعو ايضا إلى وقف الحملات الإعلامية المتبادلة ووقف التحريض والابتعاد عن كل ما من شأنه تعكير الأجواء أمام الحوار ".