الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة سلفيت تستقبل وفدا من المتضامنين البريطانيين

نشر بتاريخ: 07/11/2008 ( آخر تحديث: 08/11/2008 الساعة: 00:06 )
سلفيت-معا- استقبل وفد من قيادة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة سلفيت، وفدا من المتضامنين البريطانيين الذين زاروا المحافظة للاطلاع على معاناة المواطنتين فيها.

وقام الوفد بعدد من الزيارات لقرى وبلدات المحافظة، والتقى عددا من المواطنين الذين بدورهم قاموا بشرح وتبيان ما يعانونه من تضييق وحصار جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي اللامحدودة بحقهم من خلال بناء جدار الفصل، وتجريف لأشجار الزيتون والمزروعات ومنعهم من العمل في أراضيهم.

وزار الوفد أهالي قرية بروقين وعدد من منازل المواطنين المهددة بالهدم، واطلع على معاناة المزارعين والمواطنين جراء المياه العادمة التي تصب في وادي القرية مخلفة العديد من الإمراض بين المواطنين ومزروعاتهم ومواشيهم حيث تنتشر العديد من الأمراض في تلك المنطقة بسبب مخلفات المستوطنات والمصانع القريبة والمقامة على أراضي القرية.

بدوره اكد فارس الديك، منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة سلفيت على أهمية الوقوف والتضامن مع المواطنين وإسنادهم في التصدي للانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

وناشد الديك كافة المؤسسات الحقوقية الراعية لحقوق الإنسان بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال لوقف معاناة المواطنين للحيلولة دون مصادرة أراضيهم وانتهاك حقوقهم.

من جانبه أعرب الوفد التضامني عن أسفه لما تقوم به سلطات الاحتلال من تضييق على المواطنين ومنعهم من العمل في أراضيهم ولما تقوم به من تلويث للبيئة الفلسطينية من خلال مخلفات المصانع والمستوطنات التي تؤثر سلبا على المواطنين ومزروعاتهم ومواشيهم.