الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاتي: بلدية جنين ستعمل بكل جهد لانجاز فكرة إنشاء مركز صحي متخصص

نشر بتاريخ: 08/11/2008 ( آخر تحديث: 08/11/2008 الساعة: 11:41 )
جنين- معا- أكد علي الشاتي القائم بأعمال رئيس بلدية جنين أن البلدية ستعمل بكل جهد من أجل انجاز فكرة مشروع مركز صحي متخصص في جراحة القلب "القسطرة" وجراحة الأعصاب والعيون، مشيراً إلى أن البلدية جاهزة لتقديم الأرض اللازمة وتقديم خدمات البنية التحتية من اجل انجاز مثل هذا المشروع.

وأشار الشاتي في حديث لـ "معا" إلى أن فكرة مشروع المركز الصحي المتخصص جاءت في ظل افتقار محافظة جنين التي يزيد عدد سكانها عن 240 ألف نسمة لمثل هذا المركز الهام والحيوي، مؤكداً أن سكان المحافظة يضطرون للتوجه إلى رام الله ونابلس والقدس أو السفر للأردن وهذا يكلف المريض الكثير من مصاريف السفر والعلاج.

وأوضح أن البلدية ستساهم في المشروع كجهة تمثيلية قائلاً: "من واجبنا تحسس مشاكل المواطنين ومعاناتهم ودورنا في البلديات لا يقتصر فقط على تقديم خدمات البنية التحتية".

وأضاف "نحن بدورنا كبلدية جاهزون لتقديم الأرض اللازمة وخدمات البنية التحتية من ماء وكهرباء وصرف صحي من اجل انجاز المشروع ".

وتابع قوله "توفر لبلدية جنين من خلال التعاون مع مؤسسة كويكا الكورية التي تمول مدرسة صناعية في المدينة مبلغاً من المال ضمن خطتهم لدعم السلطة الوطنية الفلسطينية بإنشاء مركز صحي من 3 - 4 مليون دولار فبدأنا بدورنا بالاتصالات مع الجهات المعنية من اجل إقامة هذا المركز في جنين".

وأشاد بدور وزارة الصحة الفلسطينية قائلا: "نحن واثقون تماماً بان مثل هذا الطلب لدى رئيس الوزراء ووزير الصحة سيكون محل اهتمامهم ورعايتهم".

وأكد الشاتي أن البلدية لن تترك جهداً مستطاعاً من اجل انجاز وانجاح مثل هذه الفكرة بكل ما يطلب منها.