الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عروض مسرحية وورش فنية للأطفال ضمن حملة رفع الإغلاق عن قلب الخليل

نشر بتاريخ: 08/11/2008 ( آخر تحديث: 08/11/2008 الساعة: 12:41 )
الخليل- معا- ضمن فعاليات رفع الإغلاق عن قلب الخليل، أقامت اللجنة الثقافية العديد من الفعاليات الثقافية والفنية للأطفال ولأهالي البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وقدم مسرح الطنطورة العرض الثاني لمسرحية تتناول الوضع "المأساوي" لمدينة الخليل وخاصة البلدة القديمة، وأقيم العرض في مدرسة رابعة العدوية المجاورة لحاجز الكرنتينا المطل السوق القديم والمغلق منذ سنوات، وبحضور حوالي 350 طالبة من المدرسة حيث عبرت طالبات المدرسة عن سعادتهم لإقامة مثل هذه العروض التي تخفف عليهم وتساعدهم على الثبات في مدرستهم.

وكذلك تواصلت ورشات الرسم في مدارس المنطقة حيث تم توزيع الرسومات والألوان على الطلبة في مدرستي الإبراهيمية والزهراء والفيحاء وساحة لجنة الاعمار في البلدة القديمة وبمشاركة مئات الأطفال حيث تناولت الرسومات العديد من العبارات التي تطالب رفع الحصار عن قلب الخليل وطرد المستوطنين وتقام هذه الورش بإشراف من مجمع إسعاد الطفولة ومركز فنون الطفل الفلسطيني في الخليل.

وقدم مسرح الأحلام عرضا مسرحيا بعنوان من "حق مين" في قاعة الجمعية الكائنة في حارة الجعبري المشرفة على الحرم الإبراهيمي الشريف من الجهة الشرقية.

وحضر المسرحية أطفال المنطقة، الذين تفاعلوا مع العرض وطالبوا بالمزيد من هذه الأنشطة.

بدوره ذكر محمود أبو صبيح منسق اللجنة الثقافية، بأنه ستقام اليوم العديد من الورش الفنية في مدارس قرطبة والمتنبي ومركز شارك وحديقة الزهراء وذلك لمشاركة اكبر عدد من الأطفال للتضامن مع أهاليهم في البلدة القديمة.

وأشار إلى دعوة العديد من مدارس المحافظة والمراكز التي تعنى بشؤون الطفولة لتنظيم زيارات تضامنية للبلدة القديمة من الخليل ومشاركة أطفالها في فعالياتهم الثقافية والاجتماعية والرياضية.