الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: منظمة التحرير تحرص على استمرار التهدئة

نشر بتاريخ: 08/11/2008 ( آخر تحديث: 08/11/2008 الساعة: 14:08 )
أريحا- معا- أكد د. عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، حرص المنظمة على استمرار التهدئة وتثبيتها في قطاع غزة، وتوسيعها لتشمل الضفة الغربية على اعتبار ذلك مصلحة لكافة الأطراف، وكان ذلك أثناء لقائه وفداً برلمانياً سويدياً من مختلف الأحزاب السياسية.

ودعا د. عريقات دول الإتحاد الأوروبي لاستمرار بذل كل جهد ممكن لمساعدة الشعب الفلسطيني في رفع الحصار والإغلاق عن الضفة الغربية وقطاع غزة، ووقف النشاطات الإستيطانية والإفراج عن المعتقلين، وإعادة المبعدين ووقف الاقتحامات والاغتيالات والاعتقالات.

وعلى صعيد عملية السلام، حذر د. عريقات من الفراغ الذي سوف ينشأ نتيجة الإنتخابات الرئاسية الأمريكية وانتخابات الكنيست الإسرائيلي، ومخاطر تصعيد الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية وتكثيف النشاطات الاستيطانية وفرض الحقائق على الأرض.

وشدد أن هدف عملية السلام هو التوصل إلى اتفاقية سلام شاملة حول كافة قضايا الوضع النهائي وهي: القدس والحدود والمستوطنات واللاجئين والمياه والأمن والإفراج عن كافة المعتقلين، استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة، وبعيداً عن الاتفاقات الانتقالية أو المتجزئة، أو إعلان المباديء أو تأجيل أي من القضايا، فإما الاتفاق على كل شيء أو لا شيء.