الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يكرم وفدين ألمانيين قدما بمبادرة من اتحاد الأطباء والصيادلة العرب واجروا نحو مائة عملية جراحية

نشر بتاريخ: 08/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 00:51 )
بيت لحم- معا- كرم وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مبنى مختبرات الصحة العامة برام الله اليوم السبت وفدين جراحيين ألمانيين قدما إلى فلسطين بمبادرة من اتحاد الأطباء والصيادلة العرب اجروا نحو مائة عملية جراحية.

وفي بداية الاحتفال رحب د. أبو مغلي بأعضاء الفريقين الجراحيين الذين كان في رفقتهم الأطباء الجراحين وأخصائيي التخدير والتمريض في مجال جراحة العيون والليزر وجراحة الوجه والفكين.

وقدم ابو مغلي شكر الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية ووزارة الصحة بشكل خاص لهؤلاء الجنود المجهولين الذين تركوا بلدهم وأسرهم ومصالحهم وأعينهم ترنو إلى فلسطين، كما ولكافة الشعوب التي بحاجة إلى المساعدة الطبية

وثمن جهود اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين وكيف انه استطاع استقطاب العديد من الأطباء والجراحيين الألمان والذي يحضرون وبشكل دوري لمساعدة الشعب الفلسطيني.

بدوره شكر د. وليد عياد رئيس اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين بألمانيا وزارة الصحة بكافة كواردها على حسن الاستقبال والضيافة،مؤكدا انه ومن خلال زيارته الأخيرة لاحظ التطور الكبير على الخدمات الصحية المقدمة للشعب الفلسطيني عن ما كانت عليه قبل عامين فقط من ناحية الكوادر والتجهيزات.

وطالب عياد وزارة الصحة بعد كل هذه النجاحات المتميزة وبالفترة القياسية بالمزيد من التطور في كافة المجالات للتخفيف عن المواطن الفلسطيني الذي يعاني الأمرين من الاحتلال وإجراءاته، مقدما كافة الخبرات التي يملكها الاتحاد في ألمانيا من اجل خدمة القطاع الصحي الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره د. نعيم صبره مدير عام المستشفيات ود. قاسم المعاني مدير عام التعاون الدولي وممثلين عن مؤسسة الهمر فورم الألمانية قدم وزير الصحة الشهادات التقديرية وميداليات وزارة الصحة والكوفية الفلسطينية لأعضاء الفريقين الطبيين تقديرا من الشعب الفلسطيني ومن وزارة الصحة على الجهود الطبية الرائعة والتي أثمرت عن إجراء ما يزيد عن مائة عملية جراحية في مجالات العيون والليزر وجراحة الوجه والفكين تكللت جميعها بالنجاح الباهر.