الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ألف مريض يتلقون الرعاية الصحية والأدوية مجاناً خلال يوم طبي بمدينة غزة

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 10:20 )
غزة- معا- تلقى نحو ألف مواطن خدمات طبية مجانية خلال يوم طبي خيري نظمته جمعية أصدقاء المريض في غزة في فرعها في حي الشجاعية "عيادة الحرازين".

وتوافد المئات من المواطنين منذ ساعات صباح أمس على العيادة لتلقى الخدمات والأدوية مجانا.

وقال الدكتور هاني رستم المشرف على اليوم الطبي إن الفعالية ضمت غالبية الأقسام والتخصصات بالإضافة إلى الطهور، مضيفا أن الجمعية قدمت غالبية الأدوية مجانا، مشيراً إلى أن الجمعية ستستمر بأداء رسالتها الإنسانية والطبية حتى في أصعب الظروف.

وحذر من خطورة ما يتعرض له القطاع الطبي في غزة من نقص حاد خطير في الأدوية والمستلزمات الطبية.

من جانبه قال الدكتور فيصل ابو شهلا رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المريض: "إن الجمعية تحرص على تقديم الخدمة الطبية للمواطنين في المناطق والأحياء الأكثر اكتظاظا بالسكان من اجل توفير الخدمة لهم عن قرب وعدم تكليفهم عناء الذهاب إلى المستشفيات في هذه الظروف الصعبة".

وأضاف خلال حديث للصحفيين خلال تفقده الفعالية الطبية إن الجمعية سخرت طواقمها الطبية والممرضين والإداريين، الإضافة إلى كميات كبيرة من الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية المختلفة لخدمة المواطن، مشيرا إلى أن الحملة شهدت إقبالا كبيرة جدا من المواطنين الذين قدروا الخطوة".

وأكد استمرار الجمعية في تنظيم المزيد من الحملات الطبية المجانية في مناطق أخرى من اجل التخفيف عن كاهل المواطنين الذين يمرون بظروف مادية ونفسية واجتماعية صعبة للغاية.

وشكر أبو شهلا الطواقم الطبية لما تبذله من جهد في خدمة المواطنين الذين تعذر عليهم القدوم والتوجه إلى المراكز الصحية.