السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة يبدأ العام الثاني من برنامج يداً بيد من أجل فلسطين خالية من العنف الاسري

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 11:43 )
رام الله- معا- بعد أن أنهى العام الأول من برنامج يداً بيد- من اجل فلسطين خالية من العنف الاسري في 40 من قرى وبلدات ستة من محافظات الضفة الغربية الوسطى والشمالية، بدأ اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي بتنفيذ البرنامج للعام الثاني على التوالي في ذات المحافظات وفي 40 قرية وبلدة جديدة.

المرحلة الاولى من البرنامج التي انطلقت بداية شهر تشرين ثاني نوفمبر الحالي تتضمن تعبئة استبيانات تتعلق بموضوع العنف الاسري في مختلف المناطق في المحافظات التي يشملها البرنامج وذلك من اجل العمل على النتائج والمعطيات التي يتم جمعها من قبل طاقم المشروع.

كذلك فان البرنامج يتضمن عقد 40 اجتماعا تنسيقيا في القرى والبلدات المستهدفة من اجل الاعداد لاقامة ورش العمل التي تعالج موضوع العنف الاسري فيما سيتم عرض مسرحية - بالك بتهون- التي الفها الكاتب سليم دبور والتي تتعامل مع موضوع العنف بشكل هادف والتي لاقت رواجا كبيرا خلال عرضها في المواقع المستهدفة في السنة الاولى من البرنامج، وسيتم تقديم 40 عرضا بمعدل عرض في كل موقع من المواقع.

البرنامج سوف يشمل القرى والبلدات والمخيمات التالية في محافظة رام الله- خربثا بني حارث، مخيم الامعري، قبيا، بتلو،دير عمار، كفر نعمة، بيت سيرا، بيت عور التحتا، نعلين، خربثا مصباح، صفا، عابود، دير ابو مشعل بالاضافة الى رنتيس، اما في محافظة طوباس فسوف يشمل مخيم الفارعة وقرية طمون، وفي محافظة نابلس سوف يشمل كل من القصبة، كفر قليل،مخيم بلاطة، بيت فوريك، بيت دجن، برقا، سبسطية، دير شرف، عصيرة الشمالية،بالاضافة الى بيت امرين، وفي محافظة طولكرم سوف يشمل بيت ليد، بلعا ومخيم طولكرم، اما في محافظة سلفيت فيشمل كفل حارس، قيرا و حارس واخيرا في محافظة جنين فيشمل قباطية، الزبابدة، جبع، الفندقومية، عجة، صانور بالاضافة الى رابا.

وستتضمن هذه المرحلة عقد اجتماع اقليمي في مقر الاتحاد يشارك فيه العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة بموضوع العنف من اجل الخروج بالتوصيات التي قد تساعد على الحد من العنف الاسري.

يذكر بان هذا البرنامج يستمر لثلاثة اعوام ابتدات في الاول من تشرين ثاني نوفمبر الماضي وهو ممول من قبل مكتب الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية.