السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات المرحلة الثالثة من مشروع "بناء شباب قيادي" في نادي الطفولة السعيدة

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 11:54 )
نابلس - معا - انطلقت فعاليات المرحلة الثالثة من مشروع "بناء شباب قيادي" في نادي الطفولة السعيدة بمخيم بلاطة والتي تعتبر الجزء الاخير من المشروع الذي بدأ في نيسان من العام الجاري حيث قسم المشروع على ثلاث مراحل مختلفة.

وأشار منسق المشروع خالد ابو مريم ان فعاليات المرحلة الاخيرة ستكون في مواضيع الديمقراطية والبيئة حيث ستشتمل على انشطة متنوعة مثل التعرف على مفهوم الديمقراطية وتطبيقها عمليا من خلال انتخاب هيئة ادارية من الشباب والاطفال لادارة المركز بالاضافة الى زيارة البرلمان المدرسي في مدراس الوكالة والتعرف على تجربتهم وورشة عمل للتعرف على بعض المصطلحات والمفاهيم السياسة الدارجة .

واضاف ان من الانشطة المتوقع تنفيذيها اعمال تطوعية تشمل على تنظيف بعض الشوارع وزرع اشتال ودهان الجدران وورش رسم ومعرض صور فوتوغرافية لبعض مظاهر تلوث البيئة وتسليط الضوء على عدد من المشكلات التي يعاني منها المخيم .

وشكرت عائشة الجرمي الجهة المانحة والتي تدعم مثل هذه المشاريع المجتمعية الشبابية والتي من شأنها تفعيل دور الشباب في مجتمعهم وتمكينهم من اجل قيادة مؤسساتهم، مشيرةً الى ان المرحلتين الاولى والثانية من المشروع اشتملت على عدد من المواضيع مثل حقوق الطفل والمرأة وتقبل الاخر وبناء ثقافة السلام (اللاعنف ) في حل المشكلات بالاضافة الى الزيارات و فعاليات التواصل والتبادل الثقافي بين المركز والعديد من المراكز المجتمعية في الضفة الغربية مثل بيت اولا في محافظة الخليل ومؤسسة ابداع الدهيشة في بيت لحم .

يذكر ان النادي يستعد الان لاطلاق السنة الثالثة من مشروع جسور التواصل والذي يهدف الى التواصل مع مدراس ثانوية في شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية من اجل مد جسور التبادل الثقافي من خلال الانترنت .