الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تدعو الى مواصلة الجهود لاستئناف الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 12:07 )
بيت لحم- معا- عبرت جبهة التحرير الفلسطينية عن اسفها الشديد لمقاطعة حركة حماس جلسات الحوار الوطني الذي كان من المقرر انعقاده اليوم في القاهرة.

وأكد مصدر مسؤول باسم الامانة العامة للجبهة ان هذا الموقف يفتقر الى المسؤولية الوطنية وجاء مخيباً لآمال الشعب الفلسطيني التي كانت معقودة بانهاء حالة الانقسام والتشظي وعودة اللحمة الى جناحي الوطن وحشد كل الطاقات في مواجهة الاحتلال ومخططاته.

ودعت الجبهة الى استئناف الجهود المصرية بشكل فوري وضرورة التجاوب مع الكل الوطني الذي يرى اهمية انهاء التجاذبات والاشتراطات المسبقة ومناقشة كافة الامور على طاولة الحوار وفي اطار عمل اللجان المقترحة من قبل الجميع.

وحذرت من "المخاطر المحدقة بالمشروع الوطني الفلسطيني في حال تمسك البعض بامور تعجيزية لا يفهم منها سوى التهرب من استحقاق استعادة الوحدة الوطنية وارتهان القضية الفلسطينية لمصالح فئوية واقليمية تعود بافدح الضرر على حقوق شعبنا ومستقبله في الحرية وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وطالبت الجبهة جماهير الشعب الفلسطيني بالتحرك للضغط على الاطراف المعيقة للحوار من اجل الخلاص من كابوس الانقسام والانفصال الذي لا يستفيد منه سوى الاحتلال واعداء الشعب الفلسطيني، واهابت "بالاشقاء" في جمهورية مصر العربية والجامعة العربية ورئاسة القمة العربية العمل الدؤوب للعودة الفورية الى طاولة الحوار وتحميل مسؤولية اي جهة تقف عائقاً في وجه وحدة الشعب وقواه الوطنية، مشدداً على ضرورة وقف الصخب عبر وسائل الاعلام واتخاذ اجراءات من شأنها اشاعة مناخ الوحدة والحوار.