الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد يطالب بتوفير الحماية للعمال الفلسطينيين داخل اسرائيل

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 12:51 )
نابلس - معا - ندد شاهر سعد الامين العام لنقابات عمال فلسطين ورئيس نقابة البناء والاعمال العمرانية بظروف وشروط العمل السيئة وغير اللائقة التي يعمل خلالها العمال الفلسطينيون في مواقع العمل الاسرائيلية، والتي تؤدي في كثير من الاحيان الى استشهاد واصابة العشرات من العاملين بسبب عدم توفير وسائل السلامة والصحة المهنية في هذه المواقع، والتي كان اخرها أصابة عامل بناء فلسطيني من الخليل اليوم الاحد بجراح خطيرة بعد سقوطه من شاحنة كانت تقوم بإنزال الحديد في موقع للبناء بشارع "الهستدروت" في مدينة عسقلان.

وقد تعرض العامل لإصابات مباشرة في الرأس نقل على اثرها إلى مستشفى برزلاي في عسقلان للعلاج، ووصفت حالته بالخطيرة حسب المصادر الطبية الاسرائيلية التي هرعت إلى مكان الحادث ويذكر إن العامل يبلغ من العمر ( 40 عاماً)،حيث لم يتم الافصاح عن اسمه.

واعتبر سعد هذه الوقائع استهتارا بحياة الانسان الذي يكدح من اجل توفير لقمة العيش لعائلته واطفاله، وان هذه النتائج المؤسفة التي يواجهها عمالنا نتيجة البطالة والفقر تؤدي الى مآسي انسانية ومعاناة للكثير من اسرنا الفقيرة.

ودعا سعد الجهات المعنية الى التأكيد على حماية عمالنا من الاعتداءات عليهم وكذلك من حوادث العمل المميتة نتيجة عدم توفير وسائل الصحة والسلامة المهنية لهم.