السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت حانون تنفذ مشروع نقل طلاب المدارس من المناطق النائية بدعم من جمعية الفلاح

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 15:51 )
غزة - معا - باشرت بلدية بيت حانون بتوفير باصات لنقل طلاب المدارس المقيمين في المناطق النائية والحدودية في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، وذلك بدعم من جمعية "الفلاح الخيرية"بالتعاون مع البلدية، والذي يصب في خدمة المسيرة التعليمية للمدينة، والتخفيف عن الطلاب الذين يقطنون المناطق الحدودية النائية ومساعدتهم في الوصول لمدارسهم.

وقال د. محمد الكفارنة رئيس البلدية :"أن مثل هذه المشاريع تأتي من أجل الوقوف إلى جانب أهلنا في بيت حانون والتخفيف عنهم خاصة الذين يعيشون في المناطق الحدودية والتي تتعرض بشكل دائم لاعتداءات من قبل قوات الاحتلال".

ووجه الكفارنة رسالة للمواطنين حثهم فيها على زرع روح التعلم في نفوس أبنائهم، مؤكداً أن البلدية ستقدم كل ما أمكنها من أجل الحفاظ على المستوى التعليمي الممتاز لمدينة بيت حانون.

وقال د. رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، عضو المجلس الوطني الفلسطيني:" أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها جمعيته للتخفيف عن كافة أبناء شعبنا".

وأشار أن جمعيته تولي اهتماماً خاصاً بالتعليم وتخصص جزء من نشاطها لخدمة هذا الغرض، مشيراً إلى مركز الفلاح التعليمي والذي يعمل على مدار الساعة بهدف الحث على التعليم وعقد الدورات والبرامج التي من شانها نشر التعليم والثقافة بين أبناء شعبنا.

وأضاف طنبورة أن الجمعية تسعى لإنشاء جيل مثقف ومتعلم يستطيع استعادة القدس وتحرير المقدسات، لافتاً أن جمعيته مستعدة للتنسيق مع كافة المؤسسات الأهلية والحكومية من أجل الرقي بالمستوى التعليمي لأبنائنا.

وشكره الكفارنة جمعية الفلاح الخيرية ورئيسها رمضان طنبورة الذي قدم الكثير من أجل التخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني في كل المناطق وخاصة بيت حانون، مذكراً بالحملات الاغاثية والمشاريع الخيرية التي نفذتها جمعية الفلاح.