السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تطلق مسابقة اللغة الانجليزية لطلبتها

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 15:53 )
غزة- معا- انطلقت في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية أمس أولى فعاليات مسابقة اللغة الإنجليزية السنوية والتي ينظمها قسم الدراسات الإنسانية، بمشاركة العشرات من طلبة الأقسام المختلفة في الكلية وبحضور عدد من المحاضرين والعاملين بالقسم حيث تعمل المسابقة على تحفيز الطلبة للتنافس في معرفة اللغة الانجليزية وصقل مهاراتهم اللغوية باستخدام الأسئلة والمسابقات المحوسبة.

من ناحيته أعرب عميد الكلية الدكتور يحيى السراج عن ارتياحه للبدء في تنفيذ هذه الفعالية والتي تاتي في إطار الاستراتيجية العامة التي نسعى خلالها لتعزيز الثقافة والمعرفة اللغوية لدى طلبة الكلية ولنرفع من مستوى المنافسة والريادة لطلبة وخريجي الكلية بعد ان أصبحت اللغة عاملا مهما في التطور والتقدم العلمي خاصة في المجالات التقنية والتكنولوجية، كما انها تساهم في زيادة تواصل الطلبة مع المستجدات العلمية في مجالات اختصاصاتهم بما يسهم في صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم وتوعيتهم بكل جديد.

وأشار الأستاذ أحمد البرعي مدرس اللغة الانجليزية والمشرف على المسابقة إلى أنها تهدف إلي تنمية مهارات الطلبة وتشجيعهم علي التميز في الدراسة وأضاف أن تنظيم مثل هذه المسابقات يروح عن الطلبة ويشجعهم علي التعلم كما أنه يكسر حاجز خوف الطلبة تجاه اللغة الإنجليزية.

وأكد أن المسابقة تسلط الضوء على الكفاءات المميزة في اللغة الانجليزية واكتشاف المواهب الكامنة في الطلبة المشاركين، مما يفسح المجال للتطور والإبداع أمام الطلبة في المستقبل.

وفي نهاية الجولة الأولى التي انتهت بفوز فريق قسم العلوم المالية والإدارية حيث ستستمر هذه المسابقة على مدار فصل دراسي وسيتم توزيع جوائز للفائزين وكذلك جوائز ترضية للفرق المشاركة بجانب أنه سيكون هناك جوائز للجمهور.

وفي ختام الجولة الاولى شكرت الطالبات المشاركات بالمسابقة مدرسي اللغة الانجليزية وقسم الدراسات الإنسانية على تنظيم هذه المسابقة التي لها دور كبير في تنمية قدرات الطلبة وتحفزهم بالاهتمام في اللغة الانجليزية بشكل أكبر.