السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يطلع وفدا المانيا على أوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 15:55 )
أريحا - معا - التقى رئيس بلدية اريحا حسن صالح ظهر اليوم وفدا المانيا، ضم برلمانيين وممثلي مؤسسات مختلفة في المانيا برئاسة "سيكرت راكوف" من شمال المانيا، واطلعهم على اوضاع المدينة والاستعدادات الجارية للاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على انشاء المدينة في العام 2010.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات مكثفة مع كافة الوفود السياحية الاجنبية لمناقشة الاوضاع العامة والاستعدادات للاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على انشاء المدينة ومناقشة تطوير العلاقات الشعبية الثنائية.

ودعا صالح الشعب الالماني وكافة المؤسسات هناك لزيارة المدينة التاريخية حيث تضم اكثر من مئة معلم اثري وديني والاطلاع على واقع المدينة حيث يمعن الاحتلال باجراءاته التعسفية ضد المواطنين.

واشار الى طبيعة الحياة الثقافية في المدينة حيث تولي البلدية هذا الجانب اهتماما كبيرا من خلال مكتبة البلدية العامة ومركز الطفل الذي يقدم العديد من النشاطات المختلفة لفئة الاطفال، مشيراً الى الرغبة بتوسيع وتوطيد واقامة علاقات مع المؤسسات والمدن الالمانية لتنفيذ مشاريع وبرامج تخدم الطرفين .

وأضاف صالح ان اسرائيل ليس لها نية بالسلام من خلال ما تقوم به عالارض في ذات الوقت يتوق الشعب الفلسطيني الى العيش بحرية وكرامة مضيفا ان الحل العادل للقضية الفلسطينية سيساهم بحل معظم القضايا بالشرق الاوسط.

وردا على سؤال حول فوز باراك اوباما لرئاسة الولايات المتحدة قال :"نأمل بأن يقدم اوباما خطوات فعلية تجاه القضية الفلسطينية واحداث التغيير الحقيقي باضافة ما هو جديد على المواقف العملية للادارة الامريكية للحل المطلوب باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية".

وفي النهاية شكره صالح الوفد على هذه الزيارة، مشيدا بعلاقة الشعبين الفلسطيني والالماني داعيا لتوطيدها وأن تساهم الحكومة والمؤسسات الالمانية باقامة المشاريع الحيوية والملحة خاصة ان المدينة تحتاج الى مشروع صرف صحي .