الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء بمحافظة رام الله والبيرة تناقش 10 ملفات وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 17:21 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في جلستها رقم (33/2008) في مقر مديرية الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة، برئاسة رئيس اللجنة د. هاني الحروب، مدير عام مديرية الحكم المحلي، وبحضور ممثليين عن الوزارات والمؤسسات الاعضاء.

وعرضت م. سونيا الزبيدي سكرتير اللجنة ومدير التنظيم والتخطيط في المديرية عشرة ملفات تم نقاشها، واتخذت مجموعة من القرارات، حيث تم الموافقة على ترخيص ثلاثة أبنية في كل من دير إبزيع، وبيت عور التحتا، والبيرة.

وجرى تشكيل لجنة فنية بخصوص شارع في قرية سلواد لدراسة الوضع على الواقع وتكليف نفس اللجنة بترسيم مخالفات محطة وقود "عاروره" على مخطط المساحة ورفعه لمجلس التنظيم الأعلى، والتأكيد على قرار اللجنة السابقة بخصوص تخفيض الارتداد لبناء مفترح في جفنا، وبخصوص المشروع الهيكلي التفصيلي لتوسعة شارع وتغيير صفة الإستعمال لغايات محطة محروقات في قرية صفا.

وقررت اللجنة العمل على تعديل ونقل المظلة ومضخات التعبئة بما يتناسب مع الوضع المقترح المصدق من مجلس التنظيم الأعلى، وتنظيم مدخل ومخرج المحطة لأحكام النظام الفلسطيني وتزويد اللجنة بمخطط مساحة حديث حسب الأصول، كما تم تأجيل معاملة مشروع تعديل تنظيمي لتغيير مسار شارع في عين سينيا بعد الدراسة الأولية لتقديم بعض المتطلبات، كذلك تأجيل معاملة مشروع تعديل تنظيمي لمسار شارع في قرية أبو قش حتى يتم إستكمال الأختام المطلوبة على المخطط.

وبخصوص مشروع تعديل تنظيمي لمصنع العصائر في قرية دير إبزيع، طلب تزويد اللجنة بمخطط مساحة يُظهر التفاصيل الموجودة ضمن حرم الشارع وذلك من أجل إستكمال الإجراءات حسب الأصول.