الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تفوز بالمرتبة الأولى على العالمين العربي والإسلامي في حفظ القرآن الكريم كاملاً

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 17:41 )
القدس -معا- أعلن الشيخ جمال محمد بواطنة، وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن فوز فلسطين بالمرتبة الأولى على العالمين العربي والإسلامي في حفظ القرآن الكريم كاملاً، خلال المسابقة التي أقامتها مملكة البحرين في الدورة السادسة لمسابقة حفظ القرآن الكريم وتجويده، ومثل دولة فلسطين الحافظ لكتاب الله تعالى عمار خالد قاطوني .

وأهدى الشيخ بواطنة هذا الفوز إلى الرئيس محمود عباس تقديراً لجهوده في دعم النشاطات الدينية، وخاصة رعايته لحفظة القرآن الكريم وأهله وكذلك إلى رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض والى الشعب الفلسطيني.

واعتبر بواطنة هذا الفوز بمثابة نجاح للشعب الفلسطيني" و يؤكد للعالم أن الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم المحتلة يحفظون القرآن في صدورهم وأنهم يطالبون بحقهم المسلوب".

وأضاف أن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة من النجاحات التي حققتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والتي سبق أن فازت بالمرتبة الأولى، ومراتب متقدمة في كل من تونس والمغرب ومصر والشارقة وليبيا و السعودية ودبي والجزائر والأردن وغيرها من الدول .

وبين أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لمراكز تحفيظ القرآن الكريم وتجويده وذلك من منطلق حرص الوزارة على إنشاء جيل قرآني يحفظ القرآن الكريم ويعمل به .