السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : " التغيير والإصلاح" تصدر تقريرا حول أبرز نشاطاتها في النصف الأول لشهر نوفمبر

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 17:57 )
غزة - معا - أصدر مكتب كتلة التغيير والإصلاح تقريرا موجزا حول نشاطات مكاتب الكتلة خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الحالي وتضمن العديد من الانجازات التي حققتها مكاتب الكتلة الثمانية المنتشرة في مختلف محافظات القطاع.

وبينت الكتلة في تقريرها أن هيئة العلاقات الخارجية التابعة لها أرسلت مجموعة رسائل إلى برلمانات وجهات دولية وشخصيات سياسية مختلفة كان أبرزها رسالة إلى الاتحاد البرلماني الدولي تثمين وتشجيع لموقفهم تجاه قضية النواب المختطفين وتزويدهم بمعلومات القضية كما وجهت رسالة إلى البرلمان اليوناني تثمن موقفهم العملي لكسر الحصار بعد اجتماعهم مع الحملة الأوربية لفك الحصار والتخطيط لعمل توأمة بين البلديات وللفت انتباههم لقضية النواب المختطفين

وفي ذات السياق وجهت الهيئة رسالة إلى كل من وزير الخارجية الروسي لتقدير موقفهم الرافض للحصار، ورسالة إلى رئيس البرلمان السوري بعد الغارة الجوي الأمريكي على سوريا، إلى كل من رئيس البرلمان ورئيس كتلة الإصلاح اليمني للتعزية بضحايا الفيضانات التي اجتاحت حضر موت وتعز ومهر.

كما نسقت هيئة العلاقات الخارجية مكالمة هاتفية بين النائبين المهندس إسماعيل الأشقر والأستاذ مشير مع الشيخ منصور الزنداني نائب رئيس البرلمان العربي لتعزيته ومناقشة مجموعة من القضايا. كما عقدت اجتماع لمناقشة مشروع مشاركات وفد نواب كتلة التغيير والإصلاح في ملتقى حق العودة الذي سيعقد يوم 23/11/2008م في سوريا.

ومن ناحية أخرى وعلى الصعيد الميداني استقبل نواب كتلة التغيير والإصلاح بمكتب المنطقة الوسطى وكيل وزارة التربية و التعليم العالي د. يوسف إبراهيم وناقشوا القضايا التربوية العالقة بالمنطقة وسبل حلها بما يتناسب مع المصلحة الوطنية العليا. كما قدم المكتب مساعدات عينية عبارة عن مبلغ 100 إلى 300 دولار لكل أسرة حسب الحاجة وذلك على سبيل الكفالة الشهرية.

بينما زار وفد من مكتب جنوب غزة وزارة الداخلية لمتابعة شكاوى المواطنين والاطلاع على سير العمل داخل الوزارة ومناقشة العاملين في الوزارة حول الطرق الأنجع للرقي بمستوى العمل وتقديم خدمة أفضل للمواطن .

وتفاعلا مع الأحداث التي حلت بأبناء شعبنا في منطقة الشاطئ الشمالي وفد من كتلة التغيير والإصلاح برئاسة النائب بزيارة تفقدية للمنطقة والتي تعرضت بيوت أهلها لأضرار بعد أن غمرتها مياه الأمطار الغزيرة واطمئن الوفد علي المواطنين وسلامتهم وعلى الجهود المبذولة لمساعدتهم.

كما نظم السادة النواب مجموعة من الهيئات والجمعيات الأهلية ومؤسسات العمل الخيري والبلديات في محافظات القطاع المختلفة في إطار السعي الجاد للتنسيق مع كافة قوى المجتمع للوصل إلى الرفعة بالوطن والمواطن وتفعيل الشعارات التي رفعتها الكتلة منذ البداية وأداء الأمانة التي تحملتها.