الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس : انطلاق فعاليات مهرجان" شاشات" الرابع لسينما المرأة في فلسطين

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 18:11 )
نابلس-سلفيت- معا - انطلقت اليوم الاحد في جامعة النجاح فعليات مهرجان شاشات الرابع لسينما المرأة في فلسطين، وذلك بالتعاون بين مؤسسة شاشات والجامعة.

وكان فيلم "خذني الى ارضي " للمخرجة الفلسطينة ميس دروزة اول عروض المهرجان لهذا العام في مدينة نابلس. و" خذني الى ارضي " وثائقي لمدة ست واربعين دقيقة ومترجم الى اللغة الانجليزية تدور احداثه حول المحاولة الجادة لتوثيق التاريخ المجهول لنساء عائلة دروزة اللواتي حافظن على لحمة العائلة وتواصلها واستمرارها وذلك في ظل سجن ونفي رجال العائلة الذين كانوا يمثلون جزء من الزعامة الفلسطينية والعربية في تلك الحقبة.

وتعرض كافة فعاليات المهرجان في مدرجات الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعة القديم، وكانت فعاليات الافتتاح قد شهدت حضورا من قبل طلبة الجامعة والمدعوين واعضاء من الهيئة الادارية والتدريسية في الجامعة.

ومهرجان شاشات يعرض افلام لمخرجات فلسطينيات وينظم هذا العام للسنة الرابعة على التوالي وسيتم خلاله عرض مجموعة من الافلام في رام الله ونابلس وبيت لحم والقدس.

وما يميز مهرجان سينما المرأة هذا العام هو مجموعة الافلام القصيرة السبعة التي سيفتتح بها كونها من فكرة وسيناريو واخراج شابات فلسطينيات حديثات التجربة".وتتناول هذه الافلام قضايا وهموم اجتماعية يعيشها المجتمع الفلسطيني كانت الاحداث السياسية غطت عليها.

ومهرجان شاشات السنوي لسينما المرأة في فلسطين هو المهرجان الوحيد على المستوى العربي المتواصل بشكل دوري سنويا، ويهدف الى اظهار ابداع المخرجات السينمائيات الفلسطينيات والعربيات والعالميات.