الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال زيارته للخليل- عدنان سمارة: حركة فتح لن تعجز في اختلاق وسائل المقاومة

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 21:23 )
الخليل-معا- قام وفد من مكتب التعبئة والتنظيم في حركة فتح برئاسة عدنان سمارة امين سر لجنة المتابعة في التعبئة والتنظيم عضو المجلس الثوري لحركة فتح، و احمد هزاع عضو المجلس الثوري، رئيس اللجنة التنظيمية في التعبئة والتنظيم ورؤساء اللجان والاقاليم في الضفة الغربية بزيارة تضامنية اليوم لمدينة الخليل.

والتقى عدنان سمارة والوفد الفتحاوي برؤساء واعضاء اقليم الخليل الاربعة في مقر حركة فتح شمال الخليل واطلع امين سر لجنة المتابعة على نشاطات الاقاليم وتم مناقشة الوضع التنظيمي للحركة في محافظة الخليل ثم توجه الوفد الى خيمة الاعتصام في قلب مدينة الخليل، حيث كان في استقبالهم محافظ الخليل وعدد من المسؤولين واللجنة الشعبية لرفع الحصار عن الخليل والكادر الفتحاوي في المحافظة.

والقى عدنان سمارة كلمة التعبئة والتنظيم وقال: جئنا الى مدينة الخليل التي ضربت مثلا يحتذى به في الصمود والتصدي للمستوطنين، جئنا متضامنين شركاء في النضال والصمود".

وقال سمارة ان حركة فتح لن تعجز في اختلاق وسائل المقاومة، مؤكدا على ثقة أبنائها التي لا تتززع بحتمية الانتصار، وقال ان الاحتلال زائل، مستذكرا انتصار المقاومة والشعب في جنوب افريقيا وروديسيا .

واضاف عدنان سمارة :"ان شعبنا الفلسطيني عصي على الكسر وان ايمانه بحتمية النصر كبير جدا فشعبنا لن يستسلم مهما شدد الاحتلال من حصاره على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، ولن نرفع الراية البيضاء بل ليبقى علم فلسطين خفاقا".

وقال سماره "ها نحن نقف اليوم على ابواب ذكرى استشهاد القائد الرمز ابو عمار وبهذه المناسبة نجدد العهد للشهداء باننا على عهدكم باقون وعلى دربكم سائرون حتى الحرية والاستقلال واقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

ثم قام وفد التعبئة والتظيم بزيارة تفقدية للبلدة القديمة في مدينة الخليل واطلعوا على معاناة الاهل والتجار وما يعانوه من استفزازات ومضايقات من المستوطنين ثم أدوا الصلاة في الحرم الابراهيمي .

ثم قامو بعدها بزيارة للأجهزة الامنية واطلعوا على سير الحملة الامنية والانجازات التي حققتها في ارساء دعائم الامن وإنفاذ القانون على الجميع دون استثناء.

واكد عدنان سمارة على دور الاجهزة الامنية وسيادة سلطة القانون لاجل توفير الامن والامان للمواطن الفلسطيني ورخاءه الاجتماعي والاقتصادي.

وتوجه الوفد الى جامعة القدس المفتوحة وكان في استقبالهم الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة، والهيئة التدريسية وأكد سمارة على الدور الريادي للجامعة حيث يشغل سمارة رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة كبرى الجامعات الفلسطينية التي ينتمي لها اكثر من 60000الف طالب وطالبة في القدس والضفة وغزة والشتات .