الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من قيادات فتح في الضفة يزور الاكاديمية الامنية في اريحا ويشدد على اهمية الدور الذي تلعبه

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 23:24 )
اريحا -معا- زار وفد قيادي من حركة فتح من مختلف المناطق الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية، بهدف التأكيد على الدور الريادي الذي تمثله هذه المؤسسة واهميتها في بناء جيل فلسطيني مهني امني يحافظ على الوطن والمواطن .

وضم الوفد اكثر من 60 كادرا وكادرة من مختلف المناطق والهيئات التنظيمية في محافظات الضفة الغربية حيث كان في استقبالهم رئيس الاكاديمية ومستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الامنية اللواء توفيق الطيراوي .

وفي بداية الاجتماع تحدث نافز الرفاعي الذي قدم شرحا مفصلا عن اعضاء الوفد والهدف من زيارته، مشددا على ان الهدف من هذه الزيارة هو للتاكيد على الدور الريادي الذي تمثله الاكاديمية، مثمنا ايضا دور رئيسها في تطوير الامن الفلسطيني من خلال ايجاد بيئة علمية ومهنية عبر هذه الكلية.

كما اشاد الرفاعي بدور القيادي الفتحاوي عبد الله ابو حديد من قيادات فتح في بيت لحم، وحرصه على التواصل ما بين اقطاب الحركة واقطاب السياسية والامنية الفلسطينية.

اما رمضان البطة فاشار الى حساسية المرحلة السياسية، وضرورة تكريس الوحدة الوطنية، فيما تحدث نايف سويطات عن استحقاقات المرحلة خصوصا فيما يتعلق بالمؤتمر السادس لحركة فتح وضرورة عقده في اقرب فرصة ممكنة مع استيفاء استحقاقات العضوية والبرامج

من جهته قال محسن الخطيب ان مؤتمر فتح خطوة اولى على طريق نقل رؤية الكادر فيما يتعلق بالمؤتر والحوار، اما عوني النتشة فتحدث عن ضرورة خلق نموج فلسطيني تترسخ فيه سيادة القانون

اما احمد ابو غوش بدوره عبر عن ارتياحه لعمل الاكاديمية كصرح علمي، مشددا على ضرورة تكريس الروح الوطنية داخل هذا الصرح

وتحدث في الاجتماع كل من عوني واحمد ابو غوش ومحمد البروتي وبرهان السعدي وعلي السنتريسي وفهد الحاج ويوسف حرب وخالد المدهون وابو حيدر الصفدي وريم جلايطة وجمال البليدي وعبد الله ابو حديد .

كما وشدد المتحدثون على ضرورة تعزيز وتوحيد الرؤى التنظيمية لحركة فتح، مشددين على ضرورة استنهاض فتح عبر المؤتمر السادس كضرورة ملحة لاستنهاض حركة فتح وقواعدها المختلفة، مشددين على ضرورة المصالحة الداخلية بين ابناء الحركة كخطوة اولى ومهمة نحو توحيد قواعد الحركة التي يجب ان تستعيد دورها الريادي.

كما شدد المتحدثون خلال لقائهم بالطيراوي على ضرورة صياغة رؤية تاخذ بعين الاعتبار تدافع الاجيال وخلق تناغم داخل اطر وقيادات وقواعد الحركة وتخفيف حدة التنافس التي يروج لها البعض استهدافا للحركة

من جهته وفي نهاية اللقاء وجه الوزير توفيق الطيراوي شكره وتقديره للوفد مبديا اهتمامه واعجابه لارائهم حول الاكاديمية واعدا اياهم بان تكون صرحا شامخا ومتميزا يجمع ما بين العلم والتجربة واستخدام احدث ما توصلت له التكنولوجيا من انظمة معلوماتية

وركز الطيراوي على ضرورة توحيد جهود حركة فتح وبناء جسد قوي وصقل شخصيته العلمية والمتقدمة والمهنية.

واستخلص الوزير الطيراوي مركزا على تكامل المؤسسة الامنية بالمؤسسة السياسية، مشددا على ان غياب اي طرف يؤثر سلبا في الطرف الاخر.

واكد الطيراوي ان الانسان الفلسطيني هو عنوان الوجود والنصر والبناء والتفوق والتقدم وان الاجهزة الامنية وجدت لتحمي وتوفر الامن والامان للمواطن، مشددا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية ةتعزيز تماسك السلطة الوطنية وحركة فتح .