السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الخيرية تنهي المرحلة الأولى من مشروع النظارات والسماعات الطبية

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 09:25 )
غزة -معا- أنهت الجمعية الخيرية لدعم الأسرة الفلسطينية، أمس، المرحلة الأولى من مشروع النظارات والسماعات الطبية للطالب المحتاج.

وقال المهندس هيثم العطار المدير التنفيذي للمؤسسة إن المشروع الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي تمكن من خلال مرحلته الأولى من تقديم نحو 500 نظارة طبية 40 سماعة طبية للطلبة المحتاجين.

وأضاف العطار في كلمة خلال حفل بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من المشروع أقيم بمقر الجمعية بمدينة غزة، أمس، إن الجمعية ستستكمل المرحلتين القادمتين من المشروع خلال الأيام القادمة بحيث تتمكن من تقديم وعمل 1500 نظارة و80 سماعة طبية، مشيرا إلى أن المشروع الذي بدأ في منتصف شهر أغسطس الماضي سيستمر لمدة ستة اشهر بتكلفة إجمالية تبلغ 65 ألف دولار اميركي مقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد أن المشروع جاء ليساعد الطلبة على الدراسة، سيما وان أعداد هائلة من طلبة المدارس والجامعات في القطاع يعانون من ضعف البصر والسمع، لافتا إلى أن الجمعية تعاونت مع العديد من المؤسسات الخيرية والتعليمية لانتقاء أكثر الطلبة احتياجا وخصوصا الطلبة الفقراء منهم.

من جانبه قال الدكتور موسى الزعبوط رئيس مجلس إدارة الجمعية إن الجمعية ستبذل جهود كبيرة من اجل تنفيذ مشاريع مشابهة خلال الفترة القادمة حرصا منها على سلامة الطالب الفلسطيني الذي يعاني الكثير.

وتقدم الزعبوط بالشكر الجزيل إلى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، معبرا عن أمله في استمرار التعاون في المستقبل.