الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي استرالي يطلع على خدمات مستشفى الوفاء

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 11:10 )
غزة-معا- زار وفد طبي استرالي مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية، واطلع الوفد على الخدمات الطبية المتميزة التي يقدمها المستشفى عبر أقسامه المختلفة للمواطنين، كما استمع لشرح واف عن عدد من الحالات المرضية الصعبة.

وكان باستقبال الوفد كل من الدكتور ماهر شامية المدير الطبي وغسان الشامي مسؤول العلاقات العامة وأكرم السطري مسؤول وحدة المشاريع والدكتور طارق دردس والدكتور موسى حمودة.

وأبدى الجراح الأسترالي الدكتور بيرد إعجابه بالخدمات الطبية المتميزة التي يقدمها المستشفى للمواطنين، كما أبرقت الدكتورة بيرس بالتحيات للطواقم الطبية العاملة في المستشفى.

واطلع الوفد الطبي الأسترالي على حالات الشلل النصفي وحالات التقرحات وحالات تجميلية للقدم السكري، فيما سيقوم الدكتور بيرد بإجراء عدد من العمليات التجميلية في مستشفى الوفاء.

وتجول الوفد في المستشفى في أقسام المستشفى المختلفة، واطلع على الخدمات الطبية التي تقدم عبر أقسام المبيت وأقسام الرعاية التمريضية والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وغيرها من أقسام المستشفى المختلفة، واستمع لشرح مفصل حول الخدمات الطبية الجديدة التي أدخلت على المستشفى.

ويذكر أن مستشفى الوفاء تأسس في العام 1996، كتلبية للحاجة المجتمعية الملحة، فيما يعتبر مركز التأهيل الطبي الأول والوحيد في قطاع غزة.

ويقدم المستشفى خدماته لكافة المرضى والمعاقين الذين يعانون من إعاقات حركية أو إدراكية ناتجة عن إصابات العمود الفقري، إصابات الدماغ، الجلطات الدماغية، الشلل بأنواعه، اضطرابات العضلات والأعصاب، حالات الكسور بأنواعها، مشاكل المثانة والتبول اللاإرادي، مضاعفات حالات طريحي الفراش، اضطرابات الدورة الدموية ( نقص التروية ) في الأطراف.