الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء الاستعدادات لافتتاح مهرجان القصبة السينمائي الدولي الثالث

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 13:45 )
رام الله- معا- انهى مسرح وسنيماتيك القصبة في مدينة رام الله كافة الاستعدادت لافتتاح مهرجان القصبة السينمائي الدولي الثالث في الفترة بين 12-25 تشرين الثاني الجاري.

واكد مدير عام مسرح وسينماتك القصبة جورج ابراهيم في بيان وصل "معا" ان فعاليات المهرجان التي بدأت اليوم الاثنين، ستشمل 47 فيلما متنوعا من الافلام الروائية القصيرة والوثائقية من مختلف انحاء العالم الحاصلة على مجموعة من الجوائز العالمية.

وسيفتتح المهرجان بالفيلم الروائي الفلسطيني "ملح هذا البحر" للمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر والذي عرض في مهرجان كان السينمائي 2008، والفيلم الروائي الفلبيني "جامع الرهانات " التي تدور احداثه حول امرأة مسنة تقوم بجمع الرهانات على الرغم من الاجراءات الصارمة المفروضة على هذه اللعبة.

كما سيتم عرض فيلم الرسوم المتحركة " wall-e "الذي يفتح المجال امام الاطفال الفلسطينيين للتعرف على عالم السينما والمهرجانات السينمائية.

وينظم المهرجان في مدن رام الله، القدس، بيت لحم، نابلس، جنين من وزارة الثقافة ومؤسسة كونرد الالمانية، والمؤسسة السويسرية للتطوير، ومؤسسة التعاون الاسباني، والقنصلية الفرنسية العامة, ومعهد غوتة، ومؤسسة اليورو ميد، وبالتعاون مع مركز خليل السكاكيني، المسرح الوطني الفلسطيني، دار الندوة الدولية، جامعة النجاح الوطنية، مسرح الحرية- جنين، مؤسسة عبد المحسن القطان، شركة الرواد للصوتيات والمرئيات- الاردن، مكتب ارت ايست- نيويورك، المركز الثقافي الفرنسي، ومؤسسة نوافذ والسيرك الفلسطيني.