السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة تفتتح دورة تدريبية حول "سيادة القانون وحقوق الإنسان"

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- افتتحت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، اليوم الاثنين، دورة تدريب بعنوان "سيادة القانون وحقوق الإنسان" في مقرها بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وشارك في افتتاح الدورة كل من المحامي احمد الغول مدير مكتب الهيئة في جنوب قطاع غزة، والمحامي محمود الحشاش الباحث والمنشط المجتمعي في مكتب خانيونس، وبهجت الحلو منسق العلاقات العامة والإعلام في برنامج الهيئة في قطاع غزة.

وأشار الغول إلى أن الهيئة تعقد دورتها التدريبية الأولى في مكتبها الذي تم افتتاحه مؤخرا في مدينة خانيونس، لنشر ثقافة حقوق الإنسان والتوعية بها، وتعريف المواطنين بحقوقهم، ووسائل حمايتها من أي انتهاك.

وأضاف بأن الدورة تهدف لتدريب 25 مشاركا من المحامين والمحاميات والعاملين والمتطوعين في مؤسسات المجتمع المدني على المعرفة بمعايير ومفاهيم سيادة القانون وحقوق الإنسان الدولية والمحلية.

وألمح الغول الى أن الدورة ستستمر لمدة ثلاثة أيام تتناول خلالها مواضيع أهمها أسس ومقومات الديمقراطية ومفاهيم المجتمع المدني، مفاهيم أساسية في حقوق الإنسان وسيادة القانون، القانون الدولي الإنساني، الفصل بين السلطات، واستقلال القضاء ودور المؤسسات الحقوقية والأهلية في تعزيز سيادة القانون.