الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الفلسطينية الدولية تنظم لقاء لمنظمات المجتمع المدني مع متضامني وفد سفينة الكرامة

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- اشاد ممثلو منظمات الجتمع المدني وشخصيات فلسطينية بجهود اعضاء البرلمانات الأوروبية الذين قدموا الى قطاع غزة من خلال سفينة الكرامة التي رست على شاطئ ميناء غزة السبت الماضي وكذلك بمواقفهم الداعية لرفع الحصار عن قطاع غزة واعتبار الحصار انتهاكا صارخا لكافة مواثيق ومعاهدات حقوق الانسان الدولية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن غزة بشبكة المنظمات الأهلية مساء امس في جمعية الهلال الاحمر لقطاع غزة مع أعضاء وفد سفينة الكرامة.

وتناول اللقاء واقع وآثارالحصار الذي تفرضة سلطات الاحتلال على مليون ونصف فلسطيني وبخاصة تأثيرات الحصار على وضع القطاع الصحي، التعليمي، الصحة النفسية، الزراعي، الاقتصادي، البيئي والقطاع الخاص وغير ذلك.

وفي كلمته الترحبيبة ثمن رئيس الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بالشبكة الدكتور إياد السراج جهود المتضامنين الأجانب، معرباً عن أمله بزيادة عدد الوفود الى قطاع غزة، داعياً الرئيس أوباما الى رفع الغطاء عن اسرائيل ووضع حدَ لجرائمها بحق المدنيين الفلسطينيين والنظر في القضية الفلسطينية من منظور الانسانية وأن يبذل جل جهده من اجل تحقيق السلام العادل في الشرق الأوسط.

من جهته قال عضو مجلس اللوردات البريطاني نظير أحمد "إننا لسنا الأبطال بل أنتم الفلسطينيون الأبطال الحقيقيون بصمودكم أمام هذا الحصار الغير أخلاقي واللاقانوني في ظل مواثيق وقوانين دولية تمنع حصار مدنيين عزل مجردين من كافة حقوقهم".

وذكر اللورد نظير أن المئات من المتضامنين الأجانب الرافضين للظلم الاسرائيلي بحصار غزة ينتظرون الفرصة للقدوم الى غزة متحديين المنع والحصار الاسرائيلي.

وأعربت البارونه الدكتورة جيني تونج عن سعادتها لوجودها في غزة، آملة أن ينتهي الحصار ورفع الظلم عن الأهالي في غزة.

كما وجه المشاركون في اللقاء الى القوى الفلسطينية بضرورة انهاء الانقسام الداخل الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية على طريق انهاء معاناة المواطنين وفك الحصار.

كما طرحت خلال اللقاء العديد من المداخلات حول ضرورة العمل بشكل مشترك بين منظمات المجتمع المدني الفلسطيني واعضاء البرلمانات الأورورية لتخفيف معاناة الفلسطينيين وكشف زيف ادعاءات الاحتلال.