السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى المقالة تبارك انطلاق قناة "القدس" وتدعوها لتخصيص مساحة لقضية الأسرى

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 14:50 )
غزة- معا- باركت وزارة شؤون الأسرى والمحررين المقالة لقناة "القدس" الفضائية انطلاق بثها متمنية لها مكانة مرموقة ومميزة بين ذلك السيل الهائل من القنوات التي تغزو الفضاء، ودعتها لتخصيص مساحة كافية لقضية الأسرى بما يوازي حجم معاناتهم وتضحياتهم.

وقال رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة بان المسؤولين عن فضائية "القدس" أعلنوا عن انطلاق بثها غداً، وأنها ستكون قناة لكل الفلسطينيين ومنبراً هاماً لشرح وإبراز قضاياهم العادلة، موضحاً بان قضية الأسرى هي من أبرز القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني، "لذلك نتمنى على فضائية القدس أن تكون مميزة في طرح قضية أكثر من (11500) أسير فلسطيني وعربي يقبعون الآن في مقابر أعدت خصيصاً لقتلهم جسديا ومعنويا ونفسيا، وان تعمل على فضح الانتهاكات التي يتعرضون لها".

وأكد على دور وسائل الإعلام الهام في مساندة قضة الأسرى، وتسليط الضوء عليها وفضح ادعاءات الاحتلال بأنه يعامل الأسرى بشكل انساني ويطبق عليهم القوانين الدولية، وخاصة فيما يتعلق بالحالات المرضية التي وصلت إلى (1500) حالة، والنساء والأطفال ونواب المجلس التشريعي.

وثمنت وزارة الأسرى دور وسائل الإعلام المحلية المقروءة والمسموعة والمرئية، والمواقع الالكترونية، وبعض وسائل الإعلام العربية على اهتمامها بقضية الأسرى الفلسطينيين، ودعتهم إلى المزيد من الاهتمام بتلك القضية الهامة.