السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب فتحاوي بغزة: سأطفيء الأنوار في منزلي كي لا تنتهك حرمتي وأحتفل بذكرى رحيل القائد أبو عمار

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 15:15 )
غزة- معا- قرر النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية إحياء ذكرى رحيل القائد "أبو عمار" بطريقته الخاصة التي تتماشى مع الظروف التي تمر بها حركة فتح في قطاع غزة.

وقال غداً الثلاثاء ذكرى رحيل قائد الثورة الفلسطينية ورمز الشعب الفلسطيني الرئيس الشهيد ابو عمار والذي من واجب كل فلسطيني أن يحتفل بذكراه، ولكن الظروف الصعبة والقاسية التي نعيشها في غزة تجعل الحليم حيراناً.

وأضاف بأنه "حتى لا تنتهك حرمتي وخصوصيتي كما انتهكت باقتحام بيتي واحتجازي.. لهذا سأطفيء الأنوار ليلاً في منزلي واجمع أبنائي من حولي وأشعل شمعه ومعاً سنحتفل بذكرى رحيل القائد الخالد فينا ابو عمار رمز الوطنية الفلسطينية ووحدتها وسنغني معاً أغنية للوطن الذي سلب منا جميعا بسبب فرقتنا، ولكن ذلك اصدق تعبير عن حبنا ومشاعرنا لرمزنا".

ووجه جمعة دعوته لكل أبناء الشعب الفلسطيني بإحياء ذكرى الخالد ياسر عرفات كلٌ بطريقته الخاصة، مؤكداً بأن أبو عمار رمز لكل الفلسطينيين، مؤكداً بان الذكرى القادمة سنحييها في القدس الشريف وقد تحققت كل أماني الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وأكد في لقائه الاسبوعي مع الفعاليات الشعبية أن بعض قيادات إقليم فتح بمحافظة رفح ما زالوا رهن الاعتقال ومنهم صلاح العويصى وخالد موسى وهشام الغول منذ يوم الخميس الماضي وغيرهم من أبناء الحركة على مستوى القطاع مطالباً بالإفراج عنهم.

وقال: "إن الحصانة البرلمانية طبقاً للقانون الاساسي للسلطة الوطنية الفلسطينية والنظام الداخلي للمجلس التشريعي الفلسطيني اللذين يتشدق البعض بهما وقتما يشاء قد انتهكت وأعلن عن وفاتهما ودفنهما في سابقة خطيرة تكررت عدة مرات ستكون عواقبها وخيمة مستقبلاً.