السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من القنصلية الأمريكية يجتمع باتحاد الحجر والرخام في نابلس

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 16:15 )
نابلس- معا- عقد وفد من القنصلية الأمريكية في القدس اجتماعا مع اتحاد الحجر والرخام في فلسطين لبحث سبل التعاون بين الجانبين الأمريكي والفلسطيني في هذا المجال وذلك في مقر غرفة صناعة وتجارة نابلس.

وأعلن صبحي ثوابتة رئيس مجلس اتحاد صناعة الحجر في فلسطين أن الزيارة التي قام بها الوفد الفلسطيني إلى الولايات المتحدة كانت ناجحة حيث اطلع الوفد عن كثب على أخر ما توصل إليه في تطور صناعة الحجر.

والقى كل من جنثان كاربينر مسؤول القسم الاقتصادي في القنصلية الأمريكية والسيد جيمز كريمر الملحق التجاري في القنصلية كلمة رحبا فيها بالحضور، وتطرقوا إلى الدور الذي يقوم به الملحق الاقتصادي والتجاري في القنصلية الأمريكية بالتعاون مع المؤسسات الأمريكية الأخرى من اجل دعم وتطوير القطاع الخاص الفلسطيني وتقديم الدعم له .

وأكد كريمر ان زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية قبل أيام إلى مدينة جنين خير مثال على ذلك، كما أكد أن القنصلية تعمل مع تل أبيب إلى التخفيف من القيود المفروضة على حركة تنقلات الصناعة الفلسطينية.

وأكد ثوابتة أن الشهر القادم سيشهد توقيع اتفاقية مع اتحاد صناعة الحجر في الولايات المتحدة واتحاد الحجر الفلسطيني، لبحث التعاون وفتح الأسواق والتبادل الصناعي في هذا المجال .

وقال في كلمه له أمام الوفد الأمريكي الذي يمثل رؤساء أقسام الاقتصادي والتجاري في القنصلية الامريكة أن قطاع الحجر يشغل في فلسطين 25 ألف عامل ويدر 5% من الناتج القومي الفلسطيني يتعرض لصعوبات كبيرة من أهمها حركة التنقل بين المدن والى داخل إسرائيل بسبب الحواجز العسكرية الإسرائيلية .

وحضر جنثان كاربينر مسؤول القسم الاقتصادي في القنصلية الأمريكية وجيمز كريمر الملحق التجاري في القنصلية وناصر دعيس مسؤول الإعلام في القنصلية، وعدد من أصحاب المحاجر الفلسطيني، وعمر هاشم نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس.