السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لا كهرباء ولا قمح- مخابز قطاع غزة تغلق أبوابها ابتداءً من يوم غد

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 16:26 )
غزة- معا- أعلنت جمعية أصحاب المخابز في قطاع غزة، عن توقف المخابز اعتباراً من يوم غد عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء ونقص غاز الطهي وعدم كفاية مخزون القمح بعد إغلاق معابر القطاع بشكل كامل منذ ستة أيام.

وقال عبد الناصر العجرمي رئيس جمعية أصحاب المخابز في قطاع غزة في مؤتمر صحافي عقده اليوم: "ابتداء من صباح غد الثلاثاء ستبدأ مخابز قطاع غزة بالتوقف عن العمل واحداً تلو الآخر وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من قطاع غزة بالإضافة إلى نقص غاز الطهي اللازم لإنتاج الخبز".

وأضاف "بالنسبة لموضوع القمح في قطاع غزة فقد قامت الجمعية بعمل إحصائية للقمح الموجود في المطاحن المحلية حيث تبين أن الكمية لا تكفي سوى لسبعة أيام وما هو موجود أقل من 5000 طن والحاجة اليومية للقطاع هي 400 طن".

وناشد العجرمي، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالتدخل العاجل والفوري لفتح معابر القطاع وذلك لتجنب حدوث كارثة إنسانية في القطاع.

ودعت الجمعية الرئيسيين الفلسطيني محمود عباس والمصري حسني مبارك للتدخل بأسرع وقت لمنع وقوع كارثة انسانية في قطاع غزة، كما طالبت الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما بالتدخل العاجل لدى الجانب الإسرائيلي لفتح المعابر المغلقة فوراً.