السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ياسر عرفات تدعو لتنظيم مهرجان مركزي في ذكرى أبو عمار

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 16:33 )
رام الله- معا- دعت مؤسسة ياسر عرفات اليوم الاثنين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية وفي الخارج الى المشاركة بفعالية في احياء الذكرى الرابعة لاستشهاد الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.

وقالت المؤسسة فى بيان لها إن مهرجانا مركزيا سينظم غدا الثلاثاء فى مقر المقاطعة برام الله يحضره الرئيس محمود عباس.

واشارت الى ان كل المحافظات الفلسطينية قد اعدت برامج مختلفة لاحياء الذكرى الرابعة لاستشهاد القائد من خلال البرامج والمهرجانات المركزية والخطابات السياسية والمسيرات الجماهيرية.

وقالت المؤسسة "يجب أن يشارك كل الفلسطينيين فى احياء الذكرى الرابعة لاستشهاد عرفات وأن يؤكدوا من خلال هذه المناسبة على رمزية الرجل وحنكته السياسية فى مراحل السلم والحرب التي عايشها النضال الفلسطيني منذ انطلاق ثورته المعاصرة".

وقالت المؤسسة "إن ياسر عرفات لم يكن رمزاً فتحاوياً أو فلسطينياً فقط بل كان عنواناً للحرية والديمقراطية ولعزيمة واصرار الرجال والزعماء وهذه صفات عايشها معه كل من عرفه".

ورأت أن العام الرابع لرحيل الرئيس عرفات دلل بوضوح ايضا على عمق الفراغ الكبير الذى خلفه فى الساحة السياسية الفلسطينية، داعية للاستمرار على ثوابته ونهجه لاقامة الدولة الفلسطينة وعاصمتها القدس الشريف.

واشارت الى ان الوحدة الوطنية هي اساس المخرج من الازمة الحالية في العلاقات السياسية الداخلية ولذلك لا بد من تجاوز الازمة الراهنة من خلال بوابة الحوار فقط.

واكدت ان الحوار يجب ان يستند الى عوامل النجاح وفي مقدمتها تاكيده على عنوان منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني رسمت له الطريق منذ بدايته وجاد من اجل الحفاظ على استقلال قراره بدماء ابنائه وقدم من اجل ذلك عظيم التضحيات.

واستنكرت المؤسسة منع حركة حماس في غزة هيئة العمل الوطني من اقامة المهرجان المركزى بهذه المناسبة واستمرار الاعتقالات بحق نشطاء فتح
واضافت "أن هذه يسيء للشعب الفلسطيني ويعد أحد أهم عوامل تاجيج الانقسام الداخلي".

ورأت أن الحق في التعبير والتعددية منحه الرئيس الراحل عرفات لكل القوى السياسية بما فيها حماس رغم الضغوطات الاسرائيلية والاميركية التي كانت تمارس عليه.