الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يطالب بالتحقيق في إصابة 5 مواطنين على أيدي الشرطة في الخليل

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 17:19 )
الخليل- معا- طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بالتحقيق في ملابسات إصابة خمسة مواطنين في مواجهة مع الشرطة الفلسطينية أثناء محاولته اعتقال مواطن في مدينة الخليل.

واتهم المركز في بيان وصل "معا" نسخة عنه الشرطة باستخدام القوة "المفرطة" أثناء محاولتها اعتقال أحد المواطنين من عائلة الجعبري في حي الرامة، بمدينة الخليل.

وأورد المركز أسماء خمسة مواطنين قال إنهم اصيبوا بالاسلحة النارية وهم: سامي كرامة الجعبري ( 65 عاماً)، أصيب بعيار ناري في الفخذ الأيمن، أصاب الشريان الرئيسي، ووصفت إصابته بالخطرة، وحسين حسونة الجعبري ( 60 عاماً) وأصيب بعيار ناري في اليد اليمنى، وعايد كرامة الجعبري ( 36 عاماً)، أصيب بعيار ناري في الساق اليمنى، وفتحي ناجي الجعبري ( 30 عاماً)، أصيب بعيار ناري في الفخذ الأيسر، وهبة جمال الجعبري ( 27 عاماً)، أصيبت بعيار ناري في البطن.

وأضاف "في الوقت الذي يؤكد فيه المركز على حق الجهاز المذكور في ملاحقة واعتقال المخالفين للقانون وفق الأصول القانونية وعدم تعرض المواطنين لهم، يطالب المركز الجهات المختصة بالتحقيق الفوري في هذا الحادث، وملاحقة مقترفيه واتخاذ إجراءات جادة لمنع تكراره".

وطالب المركز بالتأكيد على وجود تعليمات واضحة ومحددة تنظم استخدام الأسلحة النارية من قبل المكلفين بإنفاذ القانون، بما ينسجم مع المعايير الدولية ويكفل احترام حقوق الإنسان.