الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيف عرف الشاباك الاسرائيلي بان نشطاء اليمين قد يغتالون رئيس الحكومة ؟

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 18:18 )
بيت لحم- معا- حذر رئيس الشاباك الاسرائيلي يوفال ديسكين خلال جلسة الحكومة التي عقدت الاسبوع الماضي من خطر اغتيال سياسي جديد في اسرائيل قد يقدم عليه نشطاء اليمين المتطرف.

حتى الان لا جديد في الخبر، لكن ديسكين فضل وعلى غير عادته كشف مصدر " معلومات " الشاباك التي اعتمد عليها في اطلاق تحذيره الذي لقي صدى واسعا في وسائل الاعلام المحلية والدولية واثار لغطا كبيرا، اما مقربيه فقالوا بان مصدر المعلومات هو استطلاعات للرأي اجرتها معاهد مدنية مختصه بأستقراء أراء الناس .

واضافت صحيفة معاريف، "ان ديسكين قال امام حشد من رجالات الشاباك ممن شاركوا في احياء ذكرى اغتيال رابين الثالثة عشر التي اقامها الجهاز يوم الثلاثاء الماضي بان الشاباك نظم استطلاعات للرأي اظهرت وجود اشخاص في اليمين المتطرف مستعدون لقتل رئيس الحكومة او اي سياسي اخر على خلفيات ايديولوجيه بهدف وقف اي خطوة سياسية .

واضاف ديسكين امام قادة الشاباك ان الوضع داخل الاتجاه اليمين اخذ في التدهور والميل اكثر نحو التطرف وبات يشكل خطرا لم يستطع الشاباك حتى الان تحييده وابطال مفعوله مشددا على ان مصدر معلوماته هي استطلاعات الرأي التي فيما يبدو قامت بها جهات مدنية لصالح الشاباك .