الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني: مجموعة من الفعاليات لإحياء ذكرى أبو عمار بغزة... وتستنكر منع الاحتفال المركزي

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 18:29 )
غزة-معا- أعلنت هيئة العمل الوطني اليوم الاثنين عن نيتها عقد عدة فعاليات جماهيرية غدا لإحياء الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس أبو عمار ليس من ضمنها إقامة المهرجان الجماهيري المركزي.

وقالت هيئة العمل الوطني في مؤتمر عقد اليوم في مدينة غزة " لقد اصطدمت هيئة العمل الوطني بعدد من العقبات ولعراقيل على رأسها ما أعلنته الحكومة المقالة بمنع إحياء هذه المناسبة ترافقت بحملة أمنية واستدعاءات واسعة، ورغم ذلك قررت الهيئة إحياء المناسبة مع مراعاة الوضع الميداني بما يتضمن عدم حصول صدامات من شأنها أن تؤجج الأوضاع الداخلية أكثر مما هي عليه ".

وقال وليد العوض القيادي في حزب الشعب مفصلا هذه الفعاليات: "ندعوا السيارات وكافة وسائل النقل والمحلات التجارية للتوقف عن الحركة لمدة خمس دقائق ابتداء من الساعة الحادية عشر صباح غد ".

ودعا العوض "كافة المواطنين غدا لارتداء الكوفية الفلسطينية ورفع رايات سوداء وأعلام فلسطين على الأسطح والشرفات من الساعة السادسة مساء حتى مساء يوم الغد".

وأهابت هيئة العمل الوطني "بالمواطنين ايقاد الشموع ليلة غد على الشرفات والأسطح والبنايات مرحبة بأي جهد شعبي لإحياء هذه المناسبة".

ودعت الهيئة "تلفزيون فلسطين وكافة وسائل الإعلام للبدء بموجة مفتوحة لترديد الأغاني الثورية وفارا للريس أبو عمار".

ومن جهة أخرى استنكرت هيئة العمل الوطني، "حملة الاعتقالات الاستدعاءات بحق أعضاء هيئة العمل الوطني في رفح والتحقيق معهم وجعلهم يوقعون على تعهدات بعدم المشاركة أو تنظيم أي فعالية وكذلك مداهمة المطابع ومنعها من طباعة صور الرئيس أبو عمار".