الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح- اقليم القدس- تدعو المقدسيين الى مقاطعة انتخابات بلدية القدس

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 00:33 )
بيت لحم- معا- أصدرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) -لجنة قيادة اقليم القدس، بياناً بمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد الرمز ياسر عرفات دعت خلاله الى مقاطعة انتخابات بلدية القدس.


وأضاف البيان الذي وصل معا نسخة عنه، "أن القائد الياسر استطاع أن ينشئ مدرسة ثورية يخرج منها الأجيال في زمن النكبة و الضياع، في زمن الهزيمة و الانكسار، لمواصلة الطريق نحو فلسطين الأرض والكيان والقدس واللاجئين، وكل ما يحفظ للشعب الفلسطيني حريته، وانسانيته وكرامته، واستطاع بحنكته و عبقريته أن يجسد الكيان الفلسطيني وأن ينتشله من رحم الوصاية والتبعية،

وادان البيان "المساعي الاسرائيلية نحو طمس الهوية الفلسطينية وتهويد القدس وسياسة القتل والتدمير والاعتقالات وهدم المنازل واخلائها قصرا وعنوة رغم وجود اهلها بداخلها واهدائها الى قطعان المستوطنين".

ودعا البيان اهالي القدس جميعا "الى مقاطعة انتخابات ما اسماها بـ"بلدية القدس"، تلك المؤسسة الاحتلالية التي تمارس سياسة التهويد في المدينة والتي تفرض نفسها على المواطن المقدسي، وهي نفسها التي تضييق الخناق على المقدسيين بممارساتها التي نعتها بالعنصرية الحاقدة الهادفة الى تفريغ مدينة القدس من أصالتها وعروبتها وهويتها المتمثلة بأبنائها الصامدين" حسب البيان.

وأكد البيان موقف حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في أقليم القدس الموجه الى المقدسيين الذين اسماهم بحماة الأقصى والقيامة، والداعي لمقاطعة انتخابات ما يسمي بـ"بلدية القدس".

كما ودعى البيان، "أبناء القدس للمساهمة في احياء ذكرى استشهاد القائد الرمز شهيد القدس ياسر عرفات و المشاركة في الفعاليات المنوي عقدها في مقر المقاطعة في رام الله".