الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عوض: نتمنى رؤية رحلات بحرية عربية قادمة الى غزة قريباً لفك الحصار عنها

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 02:29 )
غزة- معا- تمنى الدكتور محمد عوض، رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار، رؤية رحلات بحرية عربية قادمة إلى غزة، قريباً للعمل على فك الحصار، وتخفيف معاناة المواطنين، كسفينتي كسر الحصار.

ودعا عوض خلال مشاركته في وداع وفد سفينة الكرامة لكسر الحصار في ميناء غزة، يوم امس، "الوفود الأجنبية إلى مواصلة تنظيم الرحلات البحرية للمساهمة في كسر الحصار"، منوهاً إلى "أن قدوم الرحلات البحرية ساهم في هزيمة الحصار وكشف حقيقة ما يجرى في قطاع غزة من الموت البطئ للسكان جراء الحصار الظالم".

وفي السياق نفسه ،قال علاء البطة الناطق الإعلامي بإسم اللجنة، "إن وفد سفينة الكرامة لكسر الحصار تفقد يوم الإثنين محطة توليد الكهرباء في المنطقة الوسطى واطلع على حجم الدمار الذي لحق بها جراء قصفها من الإحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الوفد عقد مؤتمره الصحفي داخل المحطة، مطالبا الإتحاد الأوروبي بضمان وصول الوقود الخاص للمحطة لتفادي قطع التيار الكهربائي عن القطاع".

وذكر البطة، "أن الوفد زار معبر رفح الحدودي وتعرف على معاناة المواطن نتيجة مواصلة إغلاقه، لافتاً إلى أن أعضاء الوفد نظموا إعتصاماً ومسيرة أمام معبر رفح، طالبوا خلالهما الحكومة المصرية بضرورة فتح المعبر لإدخال الطعام والمستلزمات الأساسية لسكان غزة المحاصرين والسماح للمرضى الذين يوشكون على الموت العلاج في الخارج".

ونوه، إلى "أن الوفد زار كذلك مطار غزة الدولي، وشاهد حجم الدمار الذي لحق بالمطار جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة عليه".

ولفت البطة، "إلى أن الوفد الأوروبي زار منطقة الوفيا والمخيم الغربي " حاجز التفاح سابقاً " وأحواض الصرف الصحي في محافظة خان يونس ،واطلع على معاناة المواطنين في منطقة الوفيا جراء هطول الأمطار الغزيرة، وشاهد حجم الدمار في منطقة المخيم الغربي جراء الإعتداءات الإسرائيلية قبل إنسحابها من قطاع غزة، مشيراً إلى أن الوفد تفقد منطقة أحواض الصرف الصحي في مواصى خان يونس واطلع على حجم الآثار البيئية التي يمكن أن تسببها هذه الأحواض".

وذكر البطة، "أن الحكومة المقالة، نظمت حفل وداع للوفد قبل مغادرته قطاع غزة إلى قبرص ،مشيراً إلى أن رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية شارك في وداع الوفد وأثنى على جهوده الطيبة في الوقوف إلى جانب سكان غزة ومحاولة كسر الحصار الإسرائيلي الظالم".