الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مسابقة "الخطابة" على مستوى مدارس شمال غزة

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 10:39 )
غزة- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم مسابقة في " الخطابة" على مستوى كافة المراحل التعليمية في المدارس، وذلك ضمن الخطة السنوية للإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي، حيث يشرف على تنفيذ الخطة أقسام الأنشطة التربوية وشؤون الطلبة على مستوى المديريات.

وقالت مديرة التربية والتعليم في شمال غزة د.نهى شتات إن الهدف من وراء تلك المسابقات هو تنمية المواهب وتفجير الإبداعات الكامنة لدى الطلبة، وتعزيز ملكات الخطابة والبلاغة والقوة في التعبير عما يجول بخواطرهم، بالإضافة إلى تعزيز الانتماء للهوية والقضية.

وأكدت على أهمية المشاركة في المسابقات التربوية المختلفة، لما لها من دور كبير في صقل شخصية الطلبة وتحفيزهم ليكونوا مبدعين وأكثر تميزا عمّن سواهم، مشيرة إلى اهتمام وزارة التربية والتعليم في غزة في بناء جيل متميز قادر على مواجهة التحديات الجسام التي تنتظره.

بدوره قال محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم بشمال غزة، إن القسم ومنذ بدء العام الدراسي الجديد دأب وبالتعاون مع الوزارة على وضع أفضل الخطط والبرامج التربوية الهادفة من اجل الرقي بمستويات وقدرات الطلبة وذلك من خلال سلسلة متكاملة من النشاطات اللامنهجية الرامية في مجملها إلى تعزيز ثقة الطالب بنفسه وقدراته وجعله أكثر قدرة على الإبداع والتميز.

وأوضح أن مسابقة "الخطابة" تأتي في هذا السياق، مشيرا إلى أن موضوع المسابقة كان يتحدث عن أهمية مدينة القدس ومكانة المسجد الأقصى المبارك بالنسبة للمسلمين.

وأضاف رئيس قسم الأنشطة التربوية أن المستوى الخطابي لدى معظم المشاركين والمشاركات كان متميزا، وجدير بالاهتمام والرعاية بهدف صقله وتطويره، داعيا أولياء الأمور إلى الاهتمام بأبنائهم ومساندتهم في تحقيق ذواتهم وتنمية مواهبهم.

وأشرف على تحكيم المسابقة كل من رئيس قسم الأنشطة محمد كلوب، زياد عبيد مشرف الكشافة والمرشدات، إسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة وتوفيق السيد سليم مشرف الإعلام التربوي بالمديرية.