السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية خان يونس تشارك في معرض الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 11:41 )
غزة- معا- شاركت مديرية التربية والتعليم بمحافظة خان يونس في معرض الوسائل التعليمية وتكنولوجيا المعلومات الأول الذي أقامته الجامعة الإسلامية بخان يونس.

وافتتح فعاليات المعرض د.محمد عسقول وزير التربية والتعليم في الحكومة المقالة ود. كمالين شعت رئيس الجامعة الإسلامية ود.وليد المدلل عميد الجامعة الإسلامية فرع الجنوب.

وأشار عسقول الى أهمية افتتاح هذا المعرض، موضحا أن هذا المسار صعب ولابد من تضافر كافة الجهود والإمكانات المادية والبشرية لمواكبة عصر التكنولوجيا، مضيفا "أن المنطقة العربية تحبو في هذا المضمار وانه يجب النهوض بمستوى التعليم التكنولوجي وليس تقنياً فهذا الجانب متوفر، لكن نريد القيم الأخلاقية التي توظف التكنولوجيا في الجانب الايجابي".

وقام م.محمد الأغا مدير مركز مصادر التعلم بخان يونس بشرح تفصيلي لفكرة ومبدأ عمل كل جهاز ووسيلة تعليمية تم عرضها في المعرض، مشيراً أن هذه الوسائل من عمل الطلبة وبإشراف معلمي ومعلمات التكنولوجيا في المدارس التابعة للمديرية وبمتابعة مشرف مبحث التكنولوجيا بالمديرية أ.أحمد الفرا، وان هناك وسائل تعليمية من إنتاج مركز مصادر التعلم بخان يونس، وأن بعض الوسائل التعليمية كانت من إبداع الطلبة لتسهيل الحياة العملية واليومية، مثل عصا الكفيف والري الآلي وغيرها من الأجهزة .

وأضاف الأغا أن من بين الأجهزة التي أنتجها مركز المصادر مؤخراً دائرة البك الـ Pic المتطورة والتي تعطي القدرة لجميع المتعاملين معها على برمجة الـI.C حسب الهدف المطلوب من البرمجة وعدم الاعتماد على الدوائر الجاهزة المبرمجة.

واشاد عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس جهود كل من ساهم في نجاح هذا المعرض، وعلى تقديم كل الدعم المادي والمعنوي للمركز ليكون منارة علمية على مستوى الوطن.