الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أطباء بلا حدود" يباشرون عملهم في مخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 12:34 )
نابلس- معا- باشرت منظمة "أطباء بلا حدود" عملها في مخيم الفارعة شمال شرق نابلس حيث عقد اجتماع ضم طاقما متخصصا من المنظمة وممثلين عن مؤسسات مخيم الفارعة.

وعرض طاقم الأخصائيين الدور الذي يقومون به والخدمات التي يقدمونها للمتضررين في الأراضي الفلسطينية وطبيعة عمل البرنامج لمنطقة نابلس والمتعلق بتقديم الخدمات النفسية والطبية والاجتماعية للأسر المتضررة كاسر وأفراد.

فيما عرض ممثلو المؤسسات والمرشدون الاجتماعيون والنفسيون في المؤسسات المشاكل التي يواجهونها والاحتياجات التي يتطلبها عملهم، كما عرض "أطباء بلا حدود" استعدادهم التام للتعاون في تنفيذ أنشطتهم في المخيم من خلال عمل مشترك مع مؤسسات المخيم.

وأبدى ممثلو مؤسسات المخيم ترحيبهم بالمنظمة وللدور الذي تقوم به والحاجة الملحة له، معربين عن استعدادهم التام للتعاون المشترك في خدمة أهالي المخيم الذين يتعرضون بشكل متواصل للاجتياحات من قبل جنود الاحتلال، مما يترتب عليه الكثير من المشاكل النفسية وخصوصا لدى الأطفال ناهيك عن معاناة اسر الشهداء والمعتقلين والمصابين حيث لا توجد مؤسسة تعمل في هذا المجال بشكل مباشر مع السكان.

واتفق ممثلوا المؤسسات مع منظمة " أطباء بلا حدود" العمل باتجاهين اتجاه يخدم التعريف بالمنظمة وعملها من خلال لقاءات مع السكان بشكل جماعي يمكنهم من عرض المشاكل التي يواجهونها واتجاه مباشر مع حالات متضررة يجري تحويلها من خلال المؤسسات العاملة.

وقد باشر أخصائيو " أطباء بلا حدود" زيارة بعض الحالات على أن يستكمل العمل مع الحالات المحتاجة ومتابعة أي حالات أخرى يجري تحويلها عنوان "اطباء بلا حدود" في نابلس.