الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المشهراوي ينتقد بشد منع حماس احياء ذكرى أبو عمار

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 13:24 )
رام الله- معا- إعتبر سمير المشهراوي القيادي في حركة فتح منع حركة حماس إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات "بمثابة تجرد صارخ من كافة القيم الوطنية والأخلاقية وإصراراً من قيادة هذه الحركة على نهج الانقلاب دون مبالاه للضرر الذي يلحق بالشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وقال في تصريح صحفي له اليوم "تمر على شعبنا ذكرى خالدة لزعيم خالد كرس جل حياته للقضية الفلسطينية وهمومها وطاف بجميع عواصم العالم يحمل بين يده الحلم الفلسطيني طالبا الحرية والسلام والمساواة، وهذا يحتاج من كل فلسطيني وطني مخلص أن يقف إجلالا لهذا الرجل العظيم، إلا أن حماس التي من المفترض أن تكون جزء من شعبنا تنكر ياسر عرفات وتجابه بالرصاص والاختطاف كل من يريد أن يحيي ذكراه".

وأكد "أن إقرار حماس رسميا بمنع إقامة مهرجان لإحياء الذكرى الرابعة لاستشهاد أبو عمار في قطاع غزة وقيام مليشياتها باستدعاء واختطاف المئات من كوادر فتح هو دليل أخر على نية حماس إفشال جهود الحوار الوطني خاصة بعد الفيتو الخارجي الذي أمر قيادة حماس برفض الحوار وعدم الانصياع لاستحقاقاته الوطنية".

وناشد المشهراوي كوادر فتح وأبناء القطاع "أن يحيوا ذكرى الرئيس الخالد ياسر عرفات في قلوبهم وعقولهم وان يبقوا دوماً سائرين على نهجه مهما بلغت التحديات والأحقاد حتى يقيم الشعب الفلسطيني دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".