السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى المقالة تبدأ برنامج زيارات لاهالي الأسرى في محافظات القطاع

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 13:57 )
غزة -معا - أعلنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة، أنها بدأت في تطبيق برنامج زيارات كافة منازل الأسرى في سجون الاحتلال من قطاع غزة والالتقاء بذويهم للاستماع إلى مشاكلهم، والتعرف على همومهم، وتقديم المساعدة لهم قدر المكان .

وقال عبد الفتاح أبو جهل مدير دائرة الرعاية والإرشاد بالوزارة المقالة والتي تتولى الإشراف على برنامج الزيارات:"بان الوزارة تسعى من خلال هذا البرنامج لدعم أهالي الأسرى والوقوف إلى جانبهم، بالإضافة إلى دعم الأسرى بأن ذويهم ليسوا وحدهم.

وأشارت منى أبو شمالة، المرشدة النفسية في الدائرة والتي تشارك في زيارات اهالى الأسرى بان اهالي الأسرى يتفاعلون بشكل جيد مع الوزارة، مشيرةً إلى تقديم الكثير من الاستشارات في مجال الدعم النفسي لزوجات وأمهات وأبناء الأسرى داخل السجون.

وأضافت بان الوزارة قسمت القطاع إلى عدة مناطق، واعدت برنامج لزيارة اهالي الأسرى في كل منطقة حسب مواعيد محددة مسبقاً، بحيث يتم فى نهاية البرنامج زيارة كافة أهالي اسرى القطاع، لزيادة التواصل بين الوزارة كواجهة وراعية لقضية الأسرى والاهالي، مشيرة إلى انه تم إلى الآن زيارة ما يزيد عن (50) عائلة لأسرى من مناطق الشمال والوسطى والجنوب، وسيستمر البرنامج في عمله إلى تحقيق أهدافه كاملة .

وناشدت الوزارة المقالة كافة المعنيين والمهتمين إلى فتح أفاق تعاون وتواصل مع وزارة الأسرى والمحررين لخدمة قضية الأسرى، وتفعيلها، وتقديم ما يلزم من خدمات إلى الأسرى وذويهم .