الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة تخصص التربية التكنولوجية في جامعة خضوري يخوضون إضراباً شاملاً عن الدراسة

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 14:30 )
طولكرم- معا- ضمن الإضراب المفتوح والشامل الذي يخوضه طلاب التربية التكنولوجية في جامعة خضوري بطولكرم، نظم الطلبة اليوم اعتصاماً طلابياً حاشداً رفعوا خلاله يافطات تحمل شعارات منددة بالخطة الدراسية وتصرفات الوزارة "اللامسؤولة" تجاه خريجي التخصص.

وجاء هذا الإعتصام ضمن الخطوات الإحتجاجية التي ينظمها طلبة التخصص للضغط على الجامعة، من أجل العمل على تغيير اسم التخصص وخطته الدراسية وفتحها، ليتمكن خريجها من العمل في قطاعات غير قطاع التربية والتعليم، نظراً لعدم قدرة الوزارة على استيعاب الكم الهائل من خريجي التخصص، مع العلم أن الوزارة عندما طرحت هذا التخصص في جامعات الوطن كان بناءاً على حاجة المدراس إلى معلم مؤهل قادر على تدريس منهاج التكنولوجيا في المدراس- حسب تعبير الطلبة المضربين.

وقال الطالب الخريج بهاء سريدي، أن الإعتصامات والإضراب الشامل بدأت بعد ظهور نتائج امتحان التوظيف، والتي لم يتم من خلالها إلا توظيف طالبين من أصل ستين طالباً.

بدوره، ذكر الطالب عبدالرحمن صبّاح، أن الوزارة قد طلبت من الجامعات العمل على تأهيل (1500) طالب وطالبة في عدة مراكز تعليمية للعمل في مدارس محافظات الوطن، موضحاً أن الوزارة لم تلتزم بالوعود التي قطعتها على نفسها، والتي دفعت الطلاب للإلتحاق بهذا التخصص، مؤكداً أن هناك " جريمة " ترتكب بحق (250) طالب وطالبة يدرسون في جامعة خضوري، ينتظرون دورهم في طابور العاطلين عن العمل.

وأضاف صبّاح، ان مطالب الطلبة شرعية، وأنهم لن يفكوا الإضراب إلا بعد استلامهم كتاب رسمي محدد بسقف زمني، يتم من خلاله تسجيل الطلاب على الفصل الثاني من الخطة الجديدة بعد تغيير اسم التخصص.