الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائبة أبو زنيد تدعو للوحدة الوطنية ورص الصفوف

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 14:35 )
القدس- معا- دعت عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح جهاد أبو زنيد أبناء الشعب الفلسطيني للتوحد في مواجهة الأخطار والإعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس، مؤكدة على ضرورة أن تكون الذكرى الرابعة لإستشهاد القائد ياسر عرفات مناسبة لعودة الوحدة الوطنية.

وقالت النائب أبو زنيد في بيان أصدره مكتبها في مدينة القدس بمناسبة الذكرى الرابعة لرحيل القائد الشهيد ياسر عرفات" أننا بحاجة ماسة لعودة الوحدة الوطنية كما كانت أيام الرئيس الرمز الشهيد ياسرعرفات الذي تمسك بالوحدة ورفضه لكافة الخلافات الداخلية"..

وأكدت أن حماية القدس والمسجد الأقصى تتطلب الوحدة الوطنية ونبذ الخلافات الداخلية، داعية كافة أبناء الشعب الفلسطيني بالوحدة الوطنية والتوحد ورص الصفوف لمواجهة الإحتلال.

وأوضحت أبو زنيد أن الإحتلال إستغل حالة الإنقسام بتهجير مئات العائلات المقدسية من منازلها ومصادرة الأراضي وحفر الأنفاق تحت أساسات المسجد الأقصى، مؤكدة أن الإحتلال هو الرابح الأكبر من الإنقسام الداخلي.

ووجهت دعوة عاجلة للمجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري والعاجل لإرغام الإحتلال بوقف كافة إجراءاته وإنتهاكاته لحقوق الإنسان في مدينة القدس وإزامها بكافة المعاهدات والإتفاقيات الموقعة.