الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: الشهيد أبو عمار رمز يستحق منا كل العهد والوفاء

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 15:58 )
غزة-معا- أكدت حركة فتح- اقليم غرب غزة أن الشهيد القائد ياسر عرفات هو قائد ورمز للشعب الفلسطيني ككل وليس قائداً لحركة فتح فحسب، ودفع روحه من اجل التمسك بالثوابت الوطنية وعدم التفريط بأي منها وكان حاميا ومتمسكا بالوحدة الوطنية ويستحق منا جميعا العهد والوفاء لمسيرته النضالية والجهادية التي استشهد من اجلها.

وقالت الحركة في بيان صحفي لها في الذكرى الرابعة لاستشهاده "إن هذه الذكرى تمر على شعبنا في ظل الانقسام السياسي والجغرافي بين شطري الوطن وما يتعرض له من حصار وإغلاق بعد سيطرة حركة حماس على السلطة في قطاع غزة".

وناشدت كافة أبنائها وكوادرها "بضرورة الالتحام والتعاضد ونبذ الخلافات فيما بينهم والوقوف صفا واحدا خلف قيادتنا الشرعية المتمثلة بالرئيس القائد محمود عباس أبو مازن".

وطالبت الحركة كافة مؤسسات حقوق الإنسان بضرورة التدخل للإفراج عن كافة أبنائها المعتقلين في سجون الاجهزة الامنية التابعة للحكومة المقالة، وضرورة الضغط لإنهاء الاعتقال السياسي في كافة محافظات الوطن.

وناشدت الحركة كافة الفصائل الوطنية والإسلامية أن تبذل كافة الجهود للعودة إلى طاولة الحوار لأنها هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة التي يمر بها الواقع الفلسطيني.