السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ترحب باعتماد ديوان الموظفين لمسميات وظيفية جديدة في مجال التأهيل

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 16:31 )
غزة- معا- تمكنت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وبعد تواصل مستمر مع ديوان الموظفين العام، من استكمال إجراءات اعتماد مسميات وظيفية جديدة في المؤسسات الحكومية ولأول مرة في مجال علوم التأهيل.

وأعلن الديوان عن اعتماد كلا من مسميي اختصاصي علاج النطق ومشاكل الكلام وفني تأهيل مجتمعي، جاء من ديوان الموظفين العام على الفئة الثالثة مع علاوة تخصص بقيمة 20% طبقا لقانون الخدمة المدنية المعمول به حاليا في الهيئات الحكومية.

واعرب الدكتور يحيى السراج عميد الكلية لهذه الخطوة، مشيرا إلى أن الكلية دأبت ومنذ لحظة افتتاحها على تقديم التخصصات الجديدة والنوعية للمجتمع الفلسطيني وذلك لرفد السوق المحلية بالمختصين والخبراء في جميع المجالات وخصوصا تلك التي يفتقر إليها السوق المحلي.

وأوضح السراج أن هذا الاعتماد من شأنه فتح آفاق عمل جديدة للخريجين من تخصص فني علاج النطق ومشاكل الكلام وفني تأهيل مجتمعي،شاكرا ديوان الموظفين العام الذي يعمل على مساعدة الخريجين عبر تقديم فرص تشغيل لهم.

وأوضح الأستاذ صلاح صالح رئيس قسم علوم التأهيل أن القسم والذي تم افتتاحه في العام 2001، يضم العديد من التخصصات النوعية، كتخصص علاج النطق ومشاكل الكلام، والتأهيل المجتمعي والعلاج الطبيعي، يهدف إلى تخريج متخصصين في علوم التأهيل يقدمون الخدمات للمجتمع الفلسطيني ويساعدون في تنميته.