الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد جبهة النضال الشعبي برئاسة غوشة يلتقي أمين عام جامعة الدول العربية بالقاهرة

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 19:15 )
رام الله-معا- التقى وفد جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، برئاسة الدكتور سمير غوشة الأمين العام للجبهة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، المتواجد حاليا في القاهرة بالأمين العام لجامعة الدول العربية.

وتطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات والأوضاع السياسية، خصوصا بعد مقاطعة حركة حماس لجلسات الحوار، وأكد الدكتور غوشة على موقف الجبهة والموقف الفلسطيني الرسمي على التمسك بالمبادرة المصرية للحوار الوطني الشامل، باعتبارها تشكل أساسا وأرضية لانطلاق الحوار الوطني الشامل، باتجاه إعادة الوحدة الوطنية، لمواجهة كافة المخاطر التي تهدد أبناء شعبنا، وخصوصا ما تتعرض له مدينة القدس من هجمة شرسة تشنها حكومة الاحتلال لفرض الوقائع على الأرض، ومحاولة حكومة الاحتلال مسابقة الزمن لصنع تاريخ مزيف لها بالقدس.

وأوضح غوشة للامين العام لجامعة الدول العربية الإجراءات الاسرائيلة والهجمة غير المسبوقة التي تقوم بها حكومة الاحتلال ضد الأرض والشعب الفلسطيني، وخصوصا في مدينة القدس من إقامة المزيد من الوحدات الاستيطانية وهدم المنازل، وكذلك الهجمة التي يقوم بها المستوطنون ضد أبناء شعبنا في كافة مدن الضفة الغربية.

ومن جانبه أكد عمرو موسى على أهمية التوصل إلى اتفاق فلسطيني لإنهاء حالة الانقسام لمواجهة ما تقوم به حكومة الاحتلال.

وشدد على أهمية الحوار الفلسطيني، مشيرا إلى بذل الجامعة كل الجهود لإنجاحه في الفترة المقبلة، وعلى أن الجامعة ستقوم بجهودها والتشاور مع بعض الدول العربية في هذا الشأن، وكذلك طرح الموضوع على اجتماع وزراء خارجية الدول العربية المزمع عقده في الأسبوع المقبل.

والجدير ذكره أن وفد النضال الشعبي برئاسة الدكتور غوشة كان قد وصل القاهرة يوم الجمعة الماضي بناء على الدعوة المصرية للفصائل الفلسطينية لجلسات الحوار الوطني الذي تم تأجيله نتيجة قرار حماس المفاجيء بمقاطعة جلساته.