الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير: تصريحات حماس في يوم الوفاء للشهيد القائد أبو عمار لا قيمة لها

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 22:48 )
بيت لحم -معا- قال المتحدث باسم حركة فتح، فهمي الزعارير،" إن كل ما فاضت به أوعية حماس ومتحدثيها هذا اليوم، ضد الرئيس ابو مازن وحركة فتح، وما أقدمت عليه، تبقى"خزعبلات مقيته" تعودت عليها حماس ونبذها شعبنا ومقتها".

واكد الزعارير أن هذا اليوم شهد زحف ابناء الشعب الفلسطيني من جنوب وشمال الضفة ووسطها برغم كل العوائق، كي يجدد الشعب عهده للزعيم الشهيد ياسر عرفات ومسيرته، والتفافا وولاء لسياسات وقيادة الرئيس والقائد محمود عباس.

وأضاف المتحدث في بيان وصل معا نسخة منه ردا على تصريحات بعض متحدثي حماس :"إن الزحف الجماهيري الكبير يجب ان يدفع قيادة حماس كي تتوقف عن السباب والشتم وكيل الدسائس والتهم ضد حركة فتح وسلطتنا الوطنية وشعبنا الفلسطيني، ورموزنا الشهداء ورئيسنا المنتخب، الأمر الذي أفقد حماس صوابها لتبدأ مرحلة من اعادة توجيه وتركيز الرأي العام على قضايا أخرى، بعيدا عن ذكر الشهيد الزعيم ياسر عرفات".

واستطرد الزعارير قائلا: إن منع حماس لتنظيم مهرجان تخليد ذكرى ابو عمار في غزة، يؤكد خوفها من ظهورها من جديد أنها أقلية معزولة في غزة كما هي في الضفة، لافتا الى أن الاقلية لا تمنح الأغلبية حقوقا ولا صكوكا ولا تفويضا.

واستطرد المتحدث بالقول: إن مكانة الرئيس ابو مازن وشرعيته لم تؤخذ من حماس كي تمن بها أو تسحبها، بل من الشعب الفلسطيني بحر ارادته في الانتخابات الديمقراطية، والشعب الفلسطيني الذي فوض الرئيس القائد ابو مازن، رئيسا له وقائدا لمسيرته سيحاسب حماس في اول انتخابات قادمة".

وختم المتحدث بالقول: إن ولاية الرئيس ابو مازن ومكانته القانونية المحفوظة ديمقراطيا ودستوريا ووطنيا ومؤسساتيا وشعبيا وجماهيريا، لا تنتظر رضى حماس وقبولها، وحركة فتح ومنظمة التحرير لا تعيشان أزمة مفتعلة ووهما تسوقه حماس وأجهزتها".

وعلى صعيد قيام حماس بمنع احياء ذكرى القائد الراحل ابو عمار في غزة اليوم قال الزعارير في حديث لوكالة "معا" ان حماس نفذت من الاحد الماضي حملة اعتقالات واستدعاءات ضد كوادر وعناصر فتح بالقطاع، وحظرت عليهم القيام باي نشاط سياسي.

وقال "ان حماس منعت الشعب الفلسطيني اليوم ان يخلد ذكرى الراحل ياسر عرفات بكل الطرق.

واضاف :"عزاؤنا في حركة فتح ان هذه الاحداث قد رد عليها ابناء شعبنا بالضفة بالحشود المؤلفة التي حضرت الى المقاطعة حيث يرقد جثمان القائد الرمز ياسر عرفات".