الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع عشرة ملايين نسخة الكترونية تحت عنوان" اوقفوا قتل القدس"

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 23:26 )
غزة- معا- وزعت الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس اليوم عشرة ملايين نسخة إلكترونية توضيحيه تحت عنوان " أوقفوا قتل القدس" لمدينة القدس ولخيمة الاعتصام التي أقامتها عائلة أم كامل الكرد بعد ان طردتها سلطات الاحتلال من منزلها تمهيداً لهدمه في حي الشيخ جراح.

وأوضح وليد محمد علي رئيس الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس في بيان وصل "معا" ان تلك الصورة تبرز مدى سعي الاحتلال في الاستمرار بسياسيته التهويدية لمدينة القدس ومحاولة تضيق الخناق على المواطنين المقدسين بشتى الوسائل والطرق لدفعهم للرحيل عن أرضهم لترك المجال أمام مستوطنيه في الاستيلاء على منازل المقدسين.

وأكد علي أن الهدف من وراء توزيع هذه الصورة بهذا العدد الكبير هو إيصال مدى حجم المعاناة التي يعانيها القدس وأهله إلى أكبر قدر ممكن من المواطنين والمهتمين في كافة أنحاء العالم للتحذير من المشروع الاستيطاني الكبير والشامل الذي يسعى الاحتلال لتنفيذه تحت اسم "القدس الكبرى" لعزل الأحياء الفلسطينية في "القدس الشرقية" والسيطرة على منازل المقدسيين وضمها إلى المستوطنات القائمة والمستقبلية.

والجدير بالإشارة إلى أن خطوة توزيع الصور التي تتبعها الهيئة الإعلامية العالمية هي الأولى من نوعها منذ احتلال المسجد الأقصى عام 1967, من قبل الاحتلال، وتهدف بالدرجة الأولى إلى شد انتباه الأمتين العربية والإسلامية إلى ما يدور في القدس من قبل الاحتلال الذي يسعى للاستيلاء على 28 وحدة سكنية في حي الشيخ جراح وإقامة حوالي 250 وحدة سكنية للمستوطنين على أرض الحي بعد تهجير العائلات الفلسطينية.

وأضاف :"يجب التذكير والتعريف الدقيق على معاناة المقدسين خصوصاً في هذه الفترة الحرجة التي تتكاثر وتتكتل فيها مخططات المتطرفين اليهود الذين يحاولون تدنيس الحرم القدسي الشريف وتهويده".

وطالب علي بضرورة أن تنتصر الأمة العربية والإسلامية لمدينة القدس وما تتعرض له من تهويد واستيطان واستمرار الحفريات تحت أساسات المسجد الأقصى بهدف إسقاطه وإقامة الكنس الإسرائيلية وافتتاح الأنفاق أسفله، منوهاً إلى أن الهدف من ذلك صبغ وتهويد المدينة المقدسة بصبغة إسرائيلية.